أخبارتكنولوجياتكنولوجيا المال

“مها رشاد”: مصر تتمتع بمزايا تنافسية تجعلها سوق جاذب للاستثمار

الاستماع للخبر

أعربت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، عن تطلعها لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات التكنولوجية الألمانية ونظيراتها المصرية.

وأشارت رشاد إلى استعداد “ايتيدا” الكامل لتوجيه كافة أشكال الدعم لجذب المزيد من شركات تكنولوجيا المعلومات الألمانية للاستثمار في مصر؛ وبالأخص تلك التي تعتمد على خدمات القيمة المضافة العالية، لافتةً إلى أن مصر تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلها سوق جاذب للاستثمار وممارسة الأعمال.

جاء ذلك خلال استقبالها وفداً يضم عدد من مسئولي وممثلي الشركات الألمانية، وأعضاء البرلمان الألماني “البوندستاج”، وممثلي الجهات الألمانية المعنية..حضر اللقاء ممثلين عن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ونواب الرئيس التنفيذي للهيئة وعدد من مدرائها التنفيذيين.

وتناول اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وسبل دعم تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأضافت رشاد أن مصر تعد واحدة من أبرز المواقع الجاذبة لكبرى الشركات التكنولوجية لخدمة عملائها وأسواقها العالمية انطلاقاً من مصر، منوهة إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية من تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها إلى 3.67 مليار دولار خلال عام 2018.

وأوضحت أن العام الماضي شهد اهتمام متزايد من جانب الشركات الألمانية لتوسيع أو إنشاء مراكز للخدمات المشتركة في مصر في عدد من المجالات التكنولوجية المختلفة، ومن ضمنها شركة “إس كيو إس – SQS” للأنظمة الرقمية وخدمات اختبار جودة البرمجيات، وكذلك شركةict-misr.com/tag/henkel/" target="_blank">Henkel” التي وقعت اتفاقية مع الهيئة لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال مركز خدمات الشركة العالمي في مصر، وكذا شركتي “كيوسنتريس”، و”سيمنس هليسنيرز”، وغيرهم.

جدير بالذكر أن زيارة الوفد الألماني للهيئة جاءت في إطار الزيارة الرسمية التي ترأسها بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني إلى مصر برفقة وفد اقتصادي وبرلماني.