أخبارتكنولوجياتكنولوجيا المالشركات

“إيهاب سعيد” يستعرض إستراتيجية “خدماتى” للتحول للمجتمع اللانقدى

قال إيهاب سعيد، رئيس الشعبة العامة للإتصالات بالإتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات المجتمعية “خدماتي”، بأن إستراتيجة شركته تتوافق وخطة الدولة، متمثلة فى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تحويل المجتمع المصرى إلى مجتمع رقمى، وتقليل الإعتماد على الورقيات وإحلال التكنولوجيا بدلا منها..جاء ذلك فى بيان صحفى للشركة.

وأكد سعيد أن “خدماتي” تستهدف خلال العام 2019 تشجيع المجتمع المصري للتحول من سياسة التعامل بالكاش، إلى اللانقدية والدفع الإليكترونى، وتغذية  ثقافته لإستخدام التكنولوجيا فى تعاملاته اليومية.

وأوضح أن تقليل الكاش، يسهل عملية الترابط التكنولوجيى بين كافة الجهات الحكومية والمعنية، وتحويل كل تعاملات المواطن المصرى إلى كود رقمى من الصعب تكراره، لربط كافة تعاملات النقدية به، مثل ربطه بكافة الفواتير الحكومية، ورقم سيارته، ومسكنه، مشيرا إلى أن تطبيق تلك المنظومة ستضاعف التحصيلات الضريبية وتحد فى التهرب من حقوق الدولة.

وصرح أن دور القطاع الخاص المتمثل فى شركات التحصيل والدفع الإليكترونى وشركات الإتصالات يجب أن يتركز على توعية المواطنين وتشجيعهم وتغذية ثقافتهم للتحول من تعاملات الكاش إلى الدفع الإليكترونى.

جدير بالذكر أن الشعبة العامة للإتصالات باتحاد الغرف التجارية تجرى إعداد منظومة تكنولوجية متكاملة ستمثل طفرة فى إعادة هيكلة القطاع التجاري فى مصر بالكامل، بحيث يتم أساسها تحرير كافة المعلومات التجارية وربط المنتج بالتاجر بالمستهلك.

وتتمثل تلك المنظومة فى تدقيق وتصحيح واستكمال كافة البيانات، وتقسيمها إلى قطاعات تجارية تتمتع بكافة أنواع الشفافية التى تساوى كافة التجار والمنتجين أمام جميع الفرص المتاحة من ناحية، وتقضى على كافة الممارسات الإحتكارية التى كانت تتم خلال السنوات السابقة فى ظل غياب المعلومات من ناحية أخرى.

error: Alert: Content is protected !!