عصام الصغير فى تصريحات خاصة: أصدرنا قرابة 300 ألف إيصال لإستلام التابلت


لاصحة لوجود رقم التابلت على إيصال السداد

لا نقوم بتسليم التابلت .. ولا دخل لنا بالتأمين عليه

المبالغ التى دخلت لحساب “تمويل المشروعات” تسأل عنها “التربية والتعليم”

 

أكد عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، أن مكاتب البريد تستقبل بالفعل حالياً طلبات ورسوم إستلام “التابلت” الخاص بالمنظومة التعليمية الجديدة.

وأوضح رئيس البريد فى تصريحات خاصة لـ آى سى تى-مصر ict-misrأنه تم بالفعل إستقبال قرابة 300 ألف مواطن من طالبى تسديد الرسوم، وقال: “فى اليوم الأول سجلنا قرابة 60000 إيصال”، مشيراً إلى أن هذه الفترة لاتشهد زحام نظراً لكونها بعيدة بعض الشيئ عن فترات زحام صرف المعاشات المعتادة فى آخر الشهر.

وصرح أن هذه الخدمة متاحة فى كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ولذلك فإنه يمكن لمقدم الطلب أن يتقدم لأى مكتب دون التقيد بعنوانه..مما ساهم فى وضع حد للزحام الذى كان من الممكن أن تشهده المكاتب.

وأضاف أنه لا صحة لإرتباط “سيريال نمبر” التابلت بإيصال تسديد رسومه فى البريد، كما أن البيانات التى يتم تدوينها يومياً يتم إرسالها إلى وزارة التربية والتعليم بصورة أتوماتيكية كاملة حتى يتسنى لهم معرفة من قام بالفعل بتسديد الرسوم.

ونفى رئيس البريد أن تقوم مكاتب البريد بتسليم التابلت للطلاب، أو أن تقوم الهيئة بالتأمين على الأجهزة، مؤكداً على أن دور البريد يقف عند تحصيل الرسوم الأولية لاستلام التابلت فقط.

وفيما يخص المبالغ التى تم سدادها مسبقاً؛ وتم إدراجها تحت حساب “صندوق تمويل المشروعات” التابع لوزارة التربية والتعليم، قال رئيس البريد إنه يجب علي هؤلاء المواطنين الرجوع للوزارة، حيث أن هذه الحوالات دخلت فى حساب “التربية والتعليم”، ولا يمكن إستردادها إلا بالرجوع إلى الوزارة صاحبة الحساب، مما يعنى عدم إختصاص هيئة البريد بإسترجاع هذه الأموال.

وتعقيباً على مشكلة الطلاب الوافدين وعدم تمكنهم من سداد مصروفات إستلام التابلت نظراً لعدم حملهم لرقم هوية قومى مصرى -أغلبهم من طلاب سوريا الشقيقة- أفاد عصام الصغير، أن عددهم صغير، مع مراعاة حتمية وجود “رقم قومى” حيث أنه المثبت بالنظام وعلى أساسه يتم التعامل، كما إن “السيستم” لايعترف برقم “جواز السفر” وما شابه، ولذلك قررت وزارة التربية والتعليم عمل نظام خاص لهؤلاء الوافدين، على أن يتم تطبيقه كحالة إستثنائية فى المرحلة الاخيرة.

وكشف رئيس البريد عن بدء الهيئة فى تنفيذ حملة إعلانية ضخمة لتعريف المواطنين بالخدمات التى يقدمها، كما إن الهيئة تدرس حالياً إطلاق “طابع بريد تذكارى” بمناسبة ترأس مصر للإتحاد الأفريقى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Y9s “راو”: “هواوى” الثانية عالميا.. ومبيعاتنا تخطت ٢٠٠ مليون جهاز حول العالم

error: Alert: Content is protected !!