بدءً من الغد: “العامة للاستثمار” توقف التعامل النقدى وتعتمد النظم الالكترونية


أعلنت “الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة”، فى بيان لها أنها قررت إيقاف التعامل النقدي بمركز خدمات المستثمرين الرئيسي، اعتباراً من غداً الأربعاء.

وقالت الهيئة فى بيانها إن وزارة الاستثمار اتخذت خلال الفترة الماضية عدد من الخطوات لتقليل الإجراءات الورقية، أهمها السماح بالتأسيس الإلكتروني للشركات، ثم التحول الإلكتروني، وربطها ببعض السجلات في أماكن أخرى، إضافة إلى الاستعاضة عن الدفاتر الورقية بالإلكترونية.

وأفادت الهيئة أن الاجراءات السابقة تهدف إلى منع التزوير، وحماية حقوق المساهمين، وإنهاء التعاملات بالنقد داخل الهيئة العامة للاستثمار التي ستتحول إلى واحدة من الهيئات الأولى التي لا تتعامل نقدياً.

وقررت الهيئة أيضاً أن يتم سداد مقابل الخدمات من خلال الإيداع في حسابات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة البنكية، أو من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني أو بأي وسيلة دفع إلكترونية أخرى تعتمدها الهيئة، مع التعميم على فروع مراكز خدمات المستثمرين، طبقاً للجدول الزمني المعد لذلك.

وقالت الهيئة أنها ألزمت الشركات باستخدام التوقيع الإلكتروني في السجلات والدفاتر الالكترونية، واعتماد النظم الإلكترونية لهذه السجلات والدفاتر الإلكترونية من الهيئة قبل استخدامها.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!