أخبارتكنولوجياتكنولوجيا الصحة

“سانوفى” تطلق 3 مسابقات لأفضل حلول مستقبلية في مجال الرعاية الصحية

بهدف توفير حلول مبتكرة لتحسين حياة المرضى وتغيير الصورة النمطية للرعاية الصحية في القارة الإفريقية أعلنت شركة سانوفي، العاملة في مجال الابتكارات، إطلاق ثلاث مسابقات للشركات الناشئة في إفريقيا من ضمنها مصر للسنة الثانيه على التوالى، وذلك خلال فعاليات “VIVA Technology” المقرر إقامته في باريس في الفترة من 16 إلى 18 مايو القادم.

وفي هذا السياق، قالت كريستيل صغبينى، رئيس مجلس إدارة سانوفي مصر والسودان: “نؤمن في سانوفي بمسؤوليتنا تجاه المجتمع في دعم الابتكار وتشجيع الوسائل الحديثة ذات التقنية العالية لتخفيف العبأ ودعم المريض المصرى، مؤكدةً أن مصر بها مجموعة كبيرة من الشباب الاكثر إبداعاً في العالم.وأضافت صغبينى: “دعم وتطوير وإلقاء الضوء على رواد الأعمال الموهوبين من أهم أولويتنا، ايماناً منا بقدراتهم على التطوير وتحقيق التغيير في مجال الرعاية الصحية ليصب في مصلحة المريض المصرى وأن مصر زاخرة بكثير من الشركات الناشئة الأكثر ابتكارا فى  القارة الافريقية”.

ومن جانبها، أوضحت غادة ميشيل، رئيسة قسم الاتصالات والمسئولية المجتمعبة سانوفي مصر والسودان: “نبحث عن المبدعيين الناشئين الذين لديهم ما يثبت تحقيق الفكره أو دليل على تطبيق المفهوم الذي يمكن أن يجيب على واحدة من الثلاث محاور المطروحين فى المسابقة”.

وأضافت أن سانوفي تلقت في العام الماضى 190 مشروع لشركات ناشئة بافريقيا وتم اختيار 10 منها للانضمام إلى منصة سانوفي بـ “إفريقيا تك2018 ” Africa Tech خلال فعاليات المؤتمر وكان واحد من العشر شركات التى تم اختيارهم من ضمنهم شركة مصرية وقد تم دعمها من قبل سانوفى مصر.

وأكملت: “حتى الان مصر تحتل المرتبة الاولى فى عدد الشركات التى سجلت فى الانضمام للمسابقة حتى الان، ونأمل ان تصل احد الشركات المصريه للتصفيات النهائية للمسابقة”.

وجدير بالذكر المسابقات الثلاث تهدف إلى اختيار ودعم أفضل الشركات الناشئة التي تسعى إلى ابتكار حلول مستقبلية في مجال الرعاية الصحية؛ وذلك لتؤكد شركة سانوفي التزامها بالمساهمة في تقديم الدعم لرواد الأعمال ممن يتسمون بالابتكار والتميّز في تحقيق وتطبيق مشروعاتهم.

وتعد هذه المسابقات جزءاً من استيراتيجية سانوفي لدعم وتشجيع التطوير والإبداع في قارة إفريقيا من أجل ارتقاء المنظومة الصحية لخدمة المرضى؛ بما في ذلك جميع المعنيين بالصحة سواء من جهات حكومية أوشركات خاصة وناشئة وغيرها.

error: Alert: Content is protected !!