أخبارتكنولوجياحكومية

وزير الاتصالات يطالب مجلس إدارة “واحة سليكون” بتعظيم العائد من إستثمارات الشركة

الاستماع للخبر

طالب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعضاء مجلس ادارة الشركة بتعظيم العائد من استثمارات الشركة، وتنمية وتطوير المناطق التكنولوجية التي تم إنشاؤها والترويج لها لجذب استثمارات جديدة.

وأشار الوزير إلى أهمية إعطاء الأولوية لتعظيم الاستفادة من المزايا التي يوفرها قانون الاستثمار للمناطق التكنولوجية من أجل تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ورفع القدرات التصديرية لمصر، داعيا مجلس إدارة الشركة إلى التوسع في أعمالها والتعاون مستقبلا في تنفيذ بعض مشروعات الحكومة في مجال الشمول المالي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتور عادل دنش، رئيس مجلس إدارة شركة واحات السيليكون، والمهندس سامح الملاح، العضو المنتدب للشركة، وأعضاء مجلس الإدارة في تشكيله الجديد.

وأكد الوزير على اتخاذ كافة الإجراءات، والتنسيق مع المحافظين المسئولين عن المحافظات التي تقع بها المناطق التكنولوجية لتوفير التسهيلات المطلوبة لتحفيز الشباب والشركات على التواجد في هذه المناطق وذلك من خلال إتاحة الخدمات اللوجيستية، واستكمال توصيل المرافق، وتوفير وسائل نقل متنوعة للتسهيل على العاملين والشباب المتدرب والمترددين على هذه المناطق.

جدير بالذكر أن شركة واحات السيليكون هي شركة مساهمة مصرية رائدة، تأسست في مايو 2016 بهدف إنشاء سلسلة من مناطق الأعمال والتكنولوجيا المتخصصة في مختلف محافظات الجمهورية. وتلتزم الشركة بتوفير العناصر اللازمة لنشر وتطبيق التكنولوجيا في مختلف الأعمال، وتشجيع وتطوير الكفاءات والمواهب عبر مختلف قطاعات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.