أخبارشركاتمؤتمرات

 بالتعاون مع “سيسكو”: “المصرية للاتصالات” تستخدم الحوسبة السحابية في تطوير خدمات الإنترنت الثابت

على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري، أعلنت المصرية للاتصالات عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة سيسكو لتمكين الشركة المصرية للاتصالات – أول مشغل اتصالات متكامل في مصر – من تقديم خدمة وظائف الشبكة الافتراضية (NFV) عبر بيئة اتصالات سحابية في تطوير خدمات الانترنت الثابت، ومواصلة خططها في تحديث شبكتها.

وفى هذه المناسبة أعرب المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، عن سعادته بتعميق العلاقة مع شركة سيسكو، مشيراً إلى سعى شركته للتمكن من تحقيق التمثيل الافتراضي لشبكة الانترنت الثابت مع تحقيق الاستفادة الكاملة من البنية التحتية للاتصالات السحابية.

وأضاف حامد أنه على الرغم من أن التحول إلى الاتصالات السحابية أمر معقد، فإن هذه المنصة المتكاملة والمعتمدة مسبقا ستوفر عمليات أكثر سلاسة.

وأوضح حامد أن مقدمي خدمات الاتصالات المتكاملة والمحمول في حاجة إلى مزيد من المرونة في مراكز البيانات للتعامل بشكل أفضل مع الخدمات الجديدة،كما يجب دعمها لتتماشى بشكل صحيح مع اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) لضمان تجربة ممتازة للعملاء، فالتقنيات التي تتيح مرونة حقيقية مثل وظائف الشبكة الافتراضية – NFV  والشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) ،  هي مفتاح النجاح مع  الشبكة الافتراضية.

وأشار إلى إن المشغلين في جميع أنحاء العالم يقومون بتحويل شبكاتهم استعداد لتكنولوجيا الجيل الخامس وانترنت الأشياء، ومن هنا فإن الشبكة الافتراضية تعد عاملا أساسيا في جاهزية الشبكات.

وقع الاتفاقية المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس علي عامر، المدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات لدى سيسكو في  الشرق الأوسط وأفريقيا.

جدير بالذكر أن المصرية للاتصالات تهدف من هذا التعاون إلى تطوير شبكتها من أجل تقديم الخدمات بشكل أسرع، وتحسين تجربة العملاء، حيث ستقوم المصرية للاتصالات بتطوير بنيتها التحتية لتقديم التطبيقات باستخدام التقنية الافتراضية والنماذج السحابية المرتبطة بالبنية المعلوماتية لوظائف الشبكات (NFV) في مجال الانترنت الثابت. 

error: Alert: Content is protected !!