أخبارتكنولوجياشركات

بالتعاون مع “المصرية للاتصالات”: إنشاء أول مركز بيانات لـ “مايكروسوفت” بمصر

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، عقد تعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، لإنشاء أول مركز بيانات لشركة مايكروسوفت في مصر..شهد التوقيع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تقدم الشركة المصرية للاتصالات من خلال هذا التعاون خدمات الربط إلى وداخل مصر لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملاء شبكة مايكروسوفت، كما يساهم التعاون بين الشركتين في توسيع نطاق خدمات مايكروسوفت للسوق المصري، وكذلك انتشار الخدمات لمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور عمرو طلعت على أن مصر تمضي قدماً لتصبح ممر رقمي عالمي في ظل ما تمتلكه من مقومات متميزة خاصة موقعها الجغرافي المطل على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما شدد الوزير على التزام الوزارة تجاه تطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث تقدر الوزارة الشراكات التي تمكن المؤسسات المحلية وتدفع تطور الأعمال في مصر.

من جانبه أعرب المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات عن سعادته بهذا التعاون، مشيراً إلى أن تلك الاتفاقية تمثل احدى أولى الخطوات لتحقيق خطة الشركة المصرية للاتصالات الاستراتيجية للتحول الرقمي، مضيفاً أن موقع المصرية للاتصالات الجغرافي وبنيتها التحتية الرقمية يمكنان كبرى مقدمي الخدمات السحابية مثل مايكروسوفت من سهولة الوصول لعملائهم من الافراد والشركات داخل مصر، وكذلك التوسع داخل أسواق أخرى.

من جانبه أوضح خالد عبد القادر، المدير العام لدى مايكروسوفت مصر، أن شركته تلتزم بتقديم خدمات سحابية عالمية المستوى، من شأنها تمكين المنظمات والأفراد داخل مصر من تحقيق التحول الرقمي، وأردف قائلاً أن تعاوننا مع المصرية للاتصالات من شأنه أن يرفع من امكانية المؤسسات عبر خدماتنا المقدمة داخل الدولة.

وسيساهم وجود شبكة مايكروسوفت الجديدة في مصر ليس فقط في تحسين مستوى الاتصال في كافة أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بل أيضا سيشمل مناطق مايكروسوفت السحابية الجديدة الجاري تطويرها في كل من جنوب افريقيا والإمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر أن شبكة مايكروسوفت microsoft# العالمية تعد احدى أضخم الشبكات على مستوى العالم، حيث تضم أكثر من 100 مركز بيانات، و135 موقع مختلف، اضافة إلى أكثر من 100000ميل من الكابلات التي يتم من خلالها تقديم خدمات مايكروسوفت للعملاء، أما فيما يتعلق بالمصرية للاتصالات فقد عملت على مر السنين بتكثيف جهودها حول الاستثمارات القادرة على دفع عجلة مصر اقتصادياً، وتعزيز المؤسسات والحكومات داخل الدولة من خلال تقديم أفضل الخدمات التي تتسم بالجودة والابتكار.

error: Alert: Content is protected !!