“آى سى تى-مصر ict-misr” تنشر السيرة الذاتية لـ “رجل المهام الصعبة” اللواء كامل الوزير

اللواء أركان حرب كامل عبد الهادي الوزير

تنشر “آى سى تى-مصر ict-misrالسيرة الذاتية لـ “رجل المهام الصعبة” اللواء كامل الوزير:

تخرج اللواء أركان حرب كامل عبد الهادي الوزير، فى الكلية الفنية العسكرية، الدفعة 17 في الأول من يوليو عام 1980 ، تخصص إنشاءات، وحصل على درجة الماجستير فى العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، ثم زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وحصل على الدورة العليا لكبار القادة من ذات الأكاديمية.

وتدرج اللواء الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، والتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، إلى أن وصل إلى مدير سلاح المهندسين..واستمر في العمل به 3 سنوات.

فى العام 2014 وقع عليه الاختيار للعمل رئيساً لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ثم فى ديسمبر 2015 رُقّى إلى منصب رئيس الهيئة خلفا للواء عماد الألفى الذى تم تعيينه مساعدا لوزير الدفاع وتعيين اللواء محمود نصار رئيسا لأركان الهيئة.

تم تكليفه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بالإشراف ومتابعة تنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة فى العام 2014.

نجح فى الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة التى كان مقرراً لها 3 سنوات فى عام واحد فقط، وفى الموعد الذى حدده الرئيس السيسى فى 6 أغسطس 2015.

قام بالاشراف علي:

مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة.

حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد.

محور روض الفرج.

كوبري سندوب “كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة.

 يتمتع “الوزير” بشعبية كبيرة لدى المصريين، زاد منها تفانيه فى عمله خاصة فى إنجاز مشروع الأمل المصرى “قناة السويس الجديدة” خلال عام واحد، ويحظى بإحترام كبير على الساحة الشعبية والاعلامية.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كالوس ديفيد مدير تكنوموبايل فى مصر

“كالوس ديفيد” مديراً لـ “تكنو موبايل” فى مصر

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!