لدعم التثقيف المالى: “مركيو” تطلق “سالي”


أطلقت شركة “مركيو” Merq للذكاء الاصطناعي، المتخصصة في مجال التثقيف المالي، برنامج “سالي”، الذى يعد أول روبوت للمحادثات  الذكية عبر برنامج التواصل الاجتماعي “فيسبوك ماسينجر” للتعريف بكافة أنظمة بطاقات الائتمان.

وفي هذا السياق، قال الدكتور وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مركيو إن “سالي” هي واحدة من عدة برامج تستخدم الذكاء الاصطناعي في الردود التلقائية Chat Bot، موضحاً أن مركيو تخطط لإطلاقها لنشر التوعية المالية لدى المواطنين.

وأضاف: “سالي هي أول مساعد مالي افتراضي باللغة العربية للتثقيف المالي حول مختلف خدمات البطاقات الائتمانية والعروض المتوفرة في السوق المصري”.

وأكد غلوش: “سيشهد العام 2019 دوراً فعّالاً وقوياً للذكاء الاصطناعي في ترويج وتسويق المنتجات والخدمات ولنشر الوعي، مشيراً إلى أنه حسب دراسات برايس ووتر هاوس كوبرز إن الذكاء الاصطناعي سيساهم في مصر بمبلغ 42.7 مليار دولار أمريكي في عام 2030 ليمثل 7.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي.”

وأشار غلوش إلى أن شركته تستهدف تغطية جميع البنوك التسعة وثلاثين العاملة في مصر، مؤكداً أن عدد المتعاملين مع برنامج “سالي” يتزايد يومياً حيث تجاوز 10 الاف مستخدماً حتى الآن في اقل من شهرين قاموا بعمل ما يقرب من 1.6 رسالة مع توقعات بنمو  عدد المستخدمين  إلى 50 ألف مستخدم بحلول نهاية عام 2019″.

وتوفر “سالي” وقت المستهلك، وتقدم لهم إمكانية الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمعلومات شاملة مصممة وفقاً لاحتياجاتهم، مستهدفة شريحة كبيرة من المواطنين غير المتعاملين مع القطاع المصرفي وتصل نسبتهم إلى 86% تقريبا وكذلك غير المستخدمين للبطاقات الائتمانيه من المتعاملين مع البنوك بالفعل.

وقد حصلت “سالي” على اهتمام ودعم دولي إيماناً بالحاجة إلى نشر الشمول المالي ومحو الأمية المالية؛ حيث تلقت دعماً فنياً من IBM العالمية للمساهمة في توفير وتحسين الموارد والأدوات الخاصة بتوفير خدماتها بأفضل جودة.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة طوابع بريد تذكارية تخليدا لإفتتاح طريق الكباش

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!