أخبارحكومية

مجلس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لـ “التحول الرقمى” ببورسعيد

 

خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذى عقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، استعرض وكيل هيئة الرقابة الادارية، تقريراً حول الموقف التنفيذي لمشروع التحول الرقمى لمحافظة بورسعيد.
وأشار وكيل الهيئة إلى أنه فيما يتعلق بالبنية التحتية، فقد تم الانتهاء من حفر وسحب وتوصيل البنية التحتية لعدد 329 موقعاً ومبنى حكومياً من إجمالي (558 مبني)، وبمعدل يفوق المخطط التنفيذى للمشروع.
وأكد أنه تم الربط بعدد 20 قاعدة بيانات تمثل عدد 14 وزارة، وكذا تقديم عدد (7) حزم خدمات بإجمالي (39) خدمة بالمرحلة الأولى، وهى خدمات (النيابة العامة- الداخلية– العدل – الجمارك- الاسكان- التموين- التأمين الصحي).
وأوضح أنه جارٍ دراسة تلك الخدمات بمشاركة الوزارات المعنية للوقوف على تقديمها بالوسائل الالكترونية.
وأضاف أنه تم الانتهاء من نسبة 75% من منظومة السداد الالكتروني للمصروفات الدراسية بجامعة بورسعيد، على أن يتم استكمال الانتهاء منها، وذلك طبقا للمخطط التنفيذى للمشروع (ابريل 2019).
فى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء أهمية الانتهاء من تنفيذ مختلف المتطلبات والاحتياجات الخاصة بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التحول الرقمى لمحافظة بورسعيد، وفقاً للمخططات الزمنية المحددة.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الاجراءات المطلوبة لتسعير الخدمات المزمع تقديمها الكترونياً بحيث تكون بسعر مناسب، فضلاً عن الانتهاء من اجراءات تدشين الكيان المختص بإدارة منظومة التحول الرقمي للدولة المصرية بشكل عام.

 

error: Alert: Content is protected !!