خبير طبى يؤكد: أمراض القلب مسؤولة عن ربع حالات الوفاة في العالم


 قال الدكتور نيفيل سولومون، كبير استشاري جراحة القلب للأطفال، في مستشفى أبولو للأطفال، تشيناي، الهند أنه لوحظ أن حوالي واحد من كل 100 طفل يعاني من مشكلة في القلب، والتي يمكن أن تسمى أيضًا عيبًا في القلب أو مرضًا خلقيًا نشأ منذ الولادة.

وأضاف سولومون  أن معظم عيوب القلب الخلقية تنجم عن مشاكل مبكرة في نمو قلب الطفل في مرحلة الأجنة لأسباب غير معروفة.

وأوضح أن بعض عوامل الخطورة قد تلعب دوراً في ذلك مثل العوامل البيئية والوراثية، بما في ذلك الأدوية وداء السكري والظروف الوراثية.

 وأشار إلى أن مشاكل القلب المعقدة عند الأطفال يعتقد أنها يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل فشل القلب، وبطء نمو الطفل، والسكتة الدماغية، وكذلك بعض الأمور العاطفية.

وصرح: “في معظم الأوقات، سبب عيوب القلب الخلقية يكون غير معروف، ومع ذلك، يمكن أن تساعد بعض الفحوصات مثل الأشعة السينية للصدر، ورسم القلب الكهربائي (ECG)، والمسح بالموجات فوق الصوتية (مخطط صدى القلب، أو الصدى) في تقييم الحالة، وعلى الوالدين إذا لاحظا شيئًا غير مألوف في طفلهم التوجه مباشرة لزيارة الطبيب وطلب الاستشارة لتجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب عند الأطفال”.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أمراض القلب تعد المسؤولة عن وفاة واحدة من بين كل أربع حالات وفاة، في حين أن البالغين يشكلون أكبر عدد من الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية فإن الشباب يتأثرون بتلك النسبة أيضاً.

 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!