مفاجأة..صفقة شراء “أوبر” لـ”كريم مصر” قد لا تتم


قال جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصرى اليوم فى بيان له أنه تلقى إعلامًا رسميًّا من جانب الشركتين العالميتين “أوبر uber# وكريم careem#”، العاملتين فى مجال النقل التشاركى بإستخدام تطبيقات الهواتف الذكية.

وأضاف الجهاز ان الإعلام الذى تلقاه يختص بإبرام عقد ابتدائي؛ بموجبه تقوم شركة أوبر العالمية بشراء شركة كريم العالمية فى صفقة إستحواذ تتضمن كل شركات كريم فى الشرق الاوسط بما فيها سوق جمهورية مصر العربية..إلا أن البيان أفاد أن هذا العقد موقوف تنفيذه  فى مصر على موافقة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى مصر، كما إن الاتفاق المبدئي شرط عدم إنفاذه إلا بعد الحصول على موافقة جهاز المنافسة المصري.

وأوضح الجهاز فى بيانه أنه سوف يتخذ قراراه عقب ورود الإخطار الرسمي من الأطراف المعنية مستوفي كافة شروطه القانونية الواردة في أحكام قانون حماية المنافسة.

وكشف البيان أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية سينتهى إلى واحد من ثلاث قرارات محتملة، إما إلى الموافقة على إتمام العملية، أو إلى الموافقة مع وضع تدابير ملزمة للأطراف للحد من الأضرار الناتجة عنه، أو إلى رفض العملية إذا ما تبين أن هناك أضرار قد تصيب السوق المصري لا يمكن تداركها.

وعلى إثر ذلك دعا الجهاز فى بيانه كل المعنيين والشركات الصغيرة والمتوسطة التي استثمرت حديثًا في هذا السوق الواعد بالتوجه إلى الجهاز لإبداء آرائهم فيما إذا كان من شأن هذا الاتفاق لأن يحد من فرص المنافسة والاستثمار في هذا القطاع الناشئ والمهم، وذلك في موعد أقصاه 30 أبريل 2019.

ويأتي ذلك في إطار قيام الجهاز بدوره المنوط به في المحافظة على حقوق الركاب والسائقين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، والحفاظ على الفرص الاستثمارية للشركات العالمية التي ترغب في الاستثمار داخل هذا القطاع في جمهورية مصر العربية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 الأحد .. هواوى تطلق أحدث هواتفها Y9 S من سلسلة Y-Series الشبابية

error: Alert: Content is protected !!