100 مليون دولار إستثمارات أجنبية فى “شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج” (ميج)


كشفت “مؤسسة التمويل الدولية”، التابعة للبنك الدولي، والمختصة بتمويل القطاع الخاص، عن توقيعها لاتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون دولار لصالح شركة الشرق الأوسط للزجاج (ميج) العاملة في مجال تصنيع العبوات الزجاجية بمصر.

وأوضحت المؤسسة أن الاتفاقية تهدف لدعم النفقات الرأسمالية للشركة، مما يمكنها من زيادة إنتاجها من العبوات الزجاجية التي تستخدمها شركات متعددة مثل شركات الأدوية وصناعة المشروبات.

وأوضحت المؤسسة أن هذا التمويل يسهم أيضا في تعزيز القدرات التصديرية للشركة وزيادة حجمها السنوي، فضلا عن التوسع في السوق المحلية، مما يساعد في خلق آلاف الوظائف.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة ميج، إن هذا الاستثمار يعد بمثابة شهادة علي الأداء العالي بقيادة فريق إداري ومنظم يواصل قيادة رحلتها علي مدار 38 عاما.

وتعليقاً منه قال توماس تيلما، المدير العالمي لاستثمارات التصنيع والأعمال التجارية الزراعية والخدمات لدى مؤسسة التمويل الدولية: “الاتفاق يأتي إطار جهود المؤسسة لدعم القطاع الخاص والصادرات التي تعد مصدرا رئيسيا للعملة الأجنبية”.

وأضاف: “استراتيجيتنا في مصر تركز على الاستثمار في الشركات التي تتمتع بإمكانات تصديرية قوية بما يعزز الاقتصاد المحلي ويساعد على خلق فرص العمل”. وأوضح: “دعم شركة ميج يضمن استمرارها في المساهمة في التنمية الاقتصادية في مصر”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!