أخبارتكنولوجياتكنولوجيا الصحةمجتمع

بالتعاون مع “مصر الخير”: أكبر مستشفى عائم يجوب محافظات مصر

الاستماع للخبر

بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبرعاية وزارة الصحة والسكان، تستكمل “مستشفى الخير العائم لدعم الطفل المصري”، التابعة لمؤسسة روتاري مصر، جولتها التى تجوب خلالها محافظات الصعيد، لإجراء خدمات الكشف والعلاج بالإضافة الى الفحوصات المعملية والعمليات الجراحية للحالات المكتشفة والتشخيص المبكر لأمراض الانيميا.

ict-misr.com/wp-content/uploads/2019/04/2-300x169.jpg" alt="" width="724" height="408" />

فى هذا الصدد أشادت عفاف الجوهري، المسئول عن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، بضرورة الكشف على الأطفال ذو السن المبكر لضمان جيل صحى قادر أن يتفاعل مع المجتمع بكل قوة للمشاركة في ركب التنمية، مما يتماشى مع هدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان من كافة النواحي خاصة صحته.. مشيرة إلى أن مستشفى الخير العائم تعد استغلالا رائعا لموارد مصر الطبيعية.

جدير بالذكر أن المستشفى العائم تجوب ثمان محافظات، بدأت رحلتها من أسوان في أول مارس، وتنتهي بالجيزة بنهاية شهر ابريل الجارى، مرورا بمحافظات الاقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بنى سويف، وتستهدف فحص 50 ألف طفل خلال رحلتها في نيل مصر.

وتقوم المستشفي خلال جولتها بالكشف على الأطفال من سن يوم حتى 12 سنة، في التخصصات المتوفرة (باطنه عامه – اطفال وجلدية – رمد – حساسية ومناعة – تغذية – قلب وعظام -أنف وأذن – سكر وغدد صماء – تخاطب – سمعيات)، بالإضافة الى عيادة ذوى الإحتياجات الخاصة، بالاضافة إلى (معمل للتحاليل الطبية – غرفه آشعة عادية – أجهزة فحص موجات صوتية للقلب والبطن والحوض).

كما تستقبل المستشفى الأطفال العابرة اثناء عمل القافلة، وستتحمل مستشفى الخير العائم تكاليف جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والعلاج والكشف على الأطفال.