الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد جلسة “الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الناشئة”


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الجلسة النقاشية التى عقدت خلال فعاليات اليوم الاول للمنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى GFHS 2019  وحملت عنوان “الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الناشئة”.

وأختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة النقاشية برسالة قوية تبرز أهمية انضمام مصر إلى الثورة الصناعية الرابعة والمشاركة فيها حيث أن رؤية الحكومة الحالية هي تحقيق مكان متميز لمصر.

 

شارك فى الجلسة النقاشية الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأندرو ويليامسون، نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجى العالمية للتخطيط الإستراتيجي، والعديد من الخبراء والأكاديميين من القطاع التكنولوجى ..وأدار الجلسة النقاشية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وفى كلمته خلال الجلسة النقاشية، أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أهمية الإقتصاد القائم على المعرفة، موضحاً أن المعلومات تعد حاليا واحدة من أهم الموارد الطبيعية للدول في عصرنا الراهن وشملت الجلسة النقاشية العديد من الموضوعات الأخرى ذات الأهمية مثل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والاقتصاد المستقل.

من جانبه قال أندرو ويليامسون، نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجى العالمية للتخطيط الإستراتيجي، أنه على الرغم من انتشار تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في كل مكان إلا أن هناك حالة من الخمول والتراجع فى نمو الإنتاجية الإقتصادية في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم خلال هذا العقد..مضيفاً: “وهذا ما وصفه الاقتصاديون بـ “لغز الإنتاجية“.

وتشير أبحاث هواوى huawei# تكنولوجى مع كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية إلى أن السبب الرئيسي لذلك هو تأخر التنفيذ كما حدث في الثورات الصناعية السابقة وفى الواقع فاننا نتنبأ بعودة إنتاجية مدعومة بالابتكارات الفائقة الجديدة في غضون 10-15 سنة.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ماستركارد”: “عيد الحب” يتصدر قائمة المناسبات التي يحرص المصريون على الاحتفال بها

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!