بالصور..اليوم الأول لجولة وزير الاتصالات الأفريقية بـ “ساحل العاج”

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه عقد اجتماعات مثمرة مع كلود إسحاق دي، وزير الاقتصاد الرقمي والبريد الإيفواري خلال مهمة العمل الرسمية التى يقوم بها حالياً لدولة ساحل العاج، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الدكتور عمرو طلعت خلال إستقبال الوزير الإيفوارى له

وأضاف الوزير المصرى: “تباحثنا خلال هذه الاجتماعات حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها تعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والجهد المبذولة في البلدين نحو التحول الرقمي.

وأشار فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعى: “سعدت بالإستماع إلى أفكار خلاقة، والتعرف على مجالات إبداع وتميز الشباب الإيفواري في معهد تكنولوجيا المعلومات بساحل العاج، وكلي يقين أن إبداعهم وطموحهم سيحدث فارقا في مجتمعهم الأكبر أفريقيا”.

وصرح: “كانت زيارتي إلى المدرسة الإفريقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ESATIC) في العاصمة الإيفوارية أبيدجان مليئة بالإلهام، حيث أتيحت لي الفرصة للقاء شبان وشابات مبتكرين يعدون بالتأثير الكبير في مجتمعاتهم وخارجها”.

الوزير خلال زيارته لمدرسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى أبيدجان

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد غادر القاهرة مساء أمس متوجها إلى كوت ديفوار، للقاء نظيره وزير الاقتصاد الرقمي والبريد الإيفواري كلود إسحاق دي، بهدف بحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولعقد المباحثات الثنائية بينهما لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك من أجل تعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت كان قد التقى وزير الاقتصاد الرقمي والبريد الإيفواري على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة الذى إنعقد في العاصمة الأسبانية برشلونة في فبراير الماضي.

وتم التأكيد خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها في القارة الأفريقية وأهمية دعم آليات التعاون والاستفادة من الخبرات المتبادلة في البلدين في مجالات التدريب وصقل مهارات الشباب الأفريقي، والاستفادة من تجربة مصر الناجحة في مجال بناء المناطق التكنولوجية والمدن الذكية.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور شريف فاروق

الدكتور شريف فاروق رئيساً لهيئة البريد..ننشر سيرته الذاتية

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!