“آي دي سي” للأبحاث: الإنفاق على تقنية المعلومات سيرتفع في مصر إلى 2.6 مليار دولار في 2019

وليد عبد الحميد نائب رئيس شؤون مبيعات تطبيقات الأعمال في Oracle

قال وليد عبد الحميد، نائب رئيس شؤون مبيعات تطبيقات الأعمال في منطقة كاتلينا في Oracle، أن الاعتماد على السحابة في مصر ينمو بوتيرة سريعة نتيجة إدراك عدد أكبر من الشركات للمزايا التي تقدمها التطبيقات السحابية على صعيد السرعة والخدمات غير المسبوقة وإتاحة الفرص للابتكار وزيادة العائد على الاستثمار.

وأضاف أن التحول الرقمي يمثل جوهر أهداف استراتيجية مصر 2030 في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأوضح: “نركز على العمل مع جهات القطاع العام والخاص في البلاد لمساعدتها في تحقيق أهدافها الاستراتيجية باستخدام أحدث الحلول الرقمية”.

جاء ذلك تعليقاً على اختيار مجموعة من أبرز الشركات المصرية من مختلف القطاعات والصناعات -كالاستثمار وشركات النفط والغاز؛ والسلع الاستهلاكية سريعة التداول- تطبيقات سحابة Oracle لتنفيذ أكبر عمليات التحول الرقمي في المنطقة.

وقدرت شركة آي دي سي للأبحاث أن الإنفاق على تقنية المعلومات سيرتفع في مصر إلى 2.6 مليار دولار في العام 2019، وهذا توجه بالغ الأهمية نستعد له في Oracle بجاهزية عالية لمساعدة الشركات المصرية على السير بسهولة في طريق التحول الرقمي بالاعتماد على تطبيقاتنا السحابية المبتكرة المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي”.

بدوره قال محمد سيد، مدير قسم تقنية المعلومات في الشركة القابضة المصرية الكويتية: “يمثل التوسع استراتيجية رئيسة في نجاح أعمالنا، ولهذا يجب أن يتوفر لإدارتنا نظم عالية الكفاءة لمراقبة الأداء وإظهار المكاسب التي يحققها المساهمون في جميع أعمالنا وبصورة لحظية”.

وأضاف: “تحولنا الرقمي السلس بالاعتماد على حلول رقمية مبتكرة عملية حتمية بالنسبة لنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، ولهذا فإن استثمارنا في تطبيقات أوراكل السحابية سيمكننا من تسريع وتيرة عملياتنا التجارية الرئيسة ما يثمر دعمًا أكبر لخطط توسيع أعمالنا”.

من جانبه قال محمد سعيد، رئيس قسم تقنية المعلومات في جهينة “نركز على تقديم مبادرات فريدة تمكّن موظفينا من التفاعل مع المؤسسة بسهولة باستخدام أحدث الأدوات الرقمية، وستساعدنا سحابة إدارة القوى البشرية من Oracle  على توجيه نشاط موظفينا لينسجم مع استراتيجية أعمالنا المتطورة بالإضافة إلى أنها تمنحهم تجربة فريدة لإدارة شؤونهم الوظيفية بأنفسهم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مشاركته في”قمة التجارة الإلكترونية”: أندرو نبيل يتسلم جائزة “ريلمى” للشركات الأسرع نموا

error: Alert: Content is protected !!