د. عمرو طلعت: المؤسسة البريدية تلعب دورًا واضحاً في استراتيجية التحول الرقمي

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكدت صحيفة Worldfolio العالمية أن هيئة البريد المصري نجحت فى إزالة المعوقات التى تعترض إنتشار التجارة الألكترونية فى مصر، ومن ثم فإن مصر فى طريقها أن تصبح بالفعل بوابة التجارة عبر الانترنت إلى أفريقيا.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من إرتفاع عدد السكان، وتغلغل إنتشار الهواتف المحمولة فى مصر بنسبة وصلت إلى 103%، إلا أن ثورة التجارة الألكترونية التى تجتاح العالم لم تنتشر بالصورة الملائمة.

وأضافت الصحيفة: “التغيير قادم عن طريق هيئة البريد القومية المصرية الحكومية العريقة، والتى يصل عمرها إلى 154 عاماً”.

وأوردت الصحيفة تصريحاً للدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قال فيه: ” نهدف إلى تحويل هيئة البريد المصرية لتصبح مركزًا للخدمات والخدمات المالية”.

وأكد الوزير فى تصريحه أن المؤسسة البريدية تلعب دورًا واضحاً في الصورة الأكبر لاستراتيجية التحول الرقمي ومبادرة الإدماج المالي في مصر.

وأوضح أن البريد المصري يتمتع بثقة الشعب المصري عبر جميع شرائح المجتمع، ويمتلك شبكة منافذ واسعة تضم أكثر من 4000 مكتب على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضاف: “وبسبب طريقة التعامل السهلة والبسيطة مع المواطنين، أصبح البريد المصري في وضع جيد للعمل كأحد الأذرع الرئيسية لتوفير الخدمات الرقمية والمالية لمواطنينا كجزء من مبادرة الإدماج الرقمي”.

وكشف الوزير أن الحكومة تعمل الآن مع المؤسسة القومية للبريد في مصر على توفير التمويل للمشروعات الصغيرة، ودعم صغار المنتجين والحرفيين في تسويق منتجاتهم عبر الإنترنت، وذلك بإستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، لإتاحة الخدمات من خلال منصة رقمية وكذلك من خلال المكاتب الرقمية، للسماح للعملاء بالتعامل التجارى عبر الإنترنت”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لمتابعة تكليفات الرئيس: رئيس الوزراء يجتمع مع وزيري التعليم العالي والاتصالات

error: Alert: Content is protected !!