“Worldfolio”: البريد المصري ينجح فى دعم التحول الرقمى وتقديم خدمات نابضة بالحياة

عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري

أكدت صحيفة Worldfolio العالمية أن هيئة البريد المصري نجحت فى إزالة المعوقات التى تعترض إنتشار التجارة الألكترونية فى مصر، ومن ثم فإن مصر فى طريقها أن تصبح بالفعل بوابة التجارة عبر الانترنت إلى أفريقيا.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من إرتفاع عدد السكان، وتغلغل إنتشار الهواتف المحمولة فى مصر بنسبة وصلت إلى 103%، إلا أن ثورة التجارة الألكترونية التى تجتاح العالم لم تنتشر بالصورة الملائمة.

وأضافت الصحيفة: “التغيير قادم عن طريق هيئة البريد القومية المصرية الحكومية العريقة، والتى يصل عمرها إلى 154 عاماً”.

وأبرزت الصحيفة تعليق عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري الذى أوضح فيه: “إن العوائق أمام التجارة الإلكترونية في مصر ذات شقين: الأول يخص تكاليف الشحن المرتفعة والباهظة، والشق الثانى له علاقة بالطبيعة المجتمعية المصرية التى تجعل إنتشار ثقافة المدفوعات عبر الإنترنت صعبة”.

وأضاف عصام الصغير: “ولمعالجة ذلك، وافق البريد المصري على تسهيل التجارة الإلكترونية من خلال المركز اللوجيستي للخدمة البريدية في مطار القاهرة الدولي”.

وأوضح رئيس البريد المصري: “بالطبع لا تؤثر التحديات اللوجستية على التجارة الإلكترونية على المصريين فقط، بل أدت صعوبات استلام البضائع إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء القارة الأفريقية يمثل أقل من 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو أقل بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 4%.

وأستكمل رئيس البريد: “مصر في وضع جيد بالمقارنة بالمتعاملين بالتجارة الالكترونية، كما إن طرح مبادرة Ecom @Africa ، والتي تم إطلاقها في عام 2016، بهدف ضمان تطوير التجارة الإلكترونية من خلال الشبكة البريدية الأفريقية، مما يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة وصولاً أفضل إلى الأسواق المحلية والدولية من خلال تبسيط إجراءات الاستيراد والتصدير، ووضع الشبكة البريدية كعنصر تمكين وميسّر للتجارة الإلكترونية، وتمكين مصر من أن تصبح بوابة التجارة الإلكترونية في إفريقيا”.

وصرح: ” وقعنا إتفاقات مع عدد كبير من الدول الإفريقية، كما وقعنا اتفاقيات مع العديد من منصات التجارة الإلكترونية والأسواق الأمريكية، بما في ذلك موقع Amazon العالمى الشهير، وفتحنا بذلك فرص تجارة هائلة في الأسواق المصرية والإفريقية..وهذه المنصات والدول والمواقع تستخدم المركز اللوجيستى المصري الآن، لمرور البعائث من الولايات المتحدة إلى القاهرة إلى الدول الأفريقية”.

وأفاد: “لقد عملنا على تمكين التجارة الإلكترونية ليس فقط لمصر، ولكننا الآن بوابة ضخمة للقارة الأفريقية أيضًا”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مؤتمر “DevOps Days”..”محفوظ”: مصر نجحت في الانتقال الى الخدمات الرقمية بفضل رفع جاهزية البنية التحتية للاتصالات

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!