وزير الاتصالات يشهد افتتاح قمة “صوت مصر.. صحوة العقول”


نفى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تكون التكنولوجيا قاتلاً لفرص العمل، موضحاً أنه  في مجال التجارة الالكترونية في فرنسا، قضت التكنولوجيا على 500 ألف فرصة عمل لكنها في المقابل خلقت مليون و200 ألف فرصة عمل أخرى جديدة ومختلفة، مشدداً على ضرورة إعداد الشباب على هذا التحول الهائل وكيفية اكتساب المرونة والخبرات والتقنيات للتعامل مع المستجدات في سوق العمل.

جاء ذلك فى كلمته على هامش أعمال مؤتمر قمة “صوت مصر..صحوة العقول” التي نظمتها شركة “سي سي بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية”، بالشراكة مع شركة فيكتوري لينك، العاملة في مجال الحلول الرقمية المتكاملة.

وأضاف الوزير: “لدينا في وزارة الاتصالات خطة عمل من أربعة محاور لتنفيذ استراتيجية مصر 2030  في سبيل تحقيق التحول التكنولوجي  الرقمي  بهدف إدارة موارد الدولة والمنظومة الحكومية بشكل أفضل، وأولها بناء الانسان وتسليحه بالعلم كل في مجال تخصصه، وخلق مجتمع رقمي، ووضع التشريعات، وأخيرا النهوض بالبنية التحتية المعلوماتية من حيث السرعة والانتشار”.

يذكر أن قمة “صوت مصر..صحوة العقول” تعد أول تطبيق عملي لتوصيات “قمة صوت مصر..الدولة تتحدث” التي عقدت العام الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Y9s “راو”: “هواوى” الثانية عالميا.. ومبيعاتنا تخطت ٢٠٠ مليون جهاز حول العالم

error: Alert: Content is protected !!