أخبارمؤتمرات

د. عمرو طلعت يشارك فى إجتماع مجلس إدارة “سمارت أفريقيا”

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية- في اجتماع مجلس إدارة مبادرة سمارت افريقيا «smart Africa» الذي عقد في إطار فعاليات قمة “تحول أفريقيا ٢٠١٩”؛ والتي تستضيفها العاصمة الرواندية كيجالي.

وعلى هامش اجتماع المجلس، إلتقى الدكتور عمرو طلعت،  بالرئيس الرواندي بول كاجامي؛ حيث نقل اليه تحيات الرئيس السيسى، كما قام باطلاعه على نتائج المباحثات التي اجراها مع بولا انغابيري، وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار بدولة رواندا، وذلك  في اطار السعي نحو تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها سبل دعم الاقتصاد الرقمي وانشاء المناطق التكنولوجية.

وتم استعراض التجربة المصرية في انشاء المناطق التكنولوجية، وتنفيذ مدينة المعرفة في العاصمة الادارية الجديدة، كما تم التطرق الى مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية والتي اطلقتها مصر بهدف تنمية القدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقى على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة فى هذا المجال.

كما التقى وزير الاتصالات المصرى، كلود إسحاق دى، وزير الاقتصاد الرقمي والبريد بدولة كوت ديفوار، حيث تناول اللقاء بحث تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ خاصة في مجالات التحول الرقمي، والأمن السيبراني، وإنشاء المناطق التكنولوجية، وتطوير وبناء القدرات التكنولوجية.

كما عقد د. عمرو طلعت لقاءاً مع ممثلي شركة بابيليون المتخصصة في تقنية الذكاء الاصطناعي حيث تناول اللقاء استعراض المنظومة الرقمية التي تنفذها الشركة في التواصل والتشخيص والعلاج؛ ولقاءاً آخر مع ممثلي هيئة رواندا لمجتمع المعلومات؛ حيث اطلع الوزير على الخدمات الالكترونية التي تقدمها الهيئة للمواطنين، كما تم بحث سبل التعاون في مجال التحول الرقمي.

جدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دفع سبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية، ومواجهة تحديات التنمية المستدامة في بلدان القارة، ويتكون المجلس من رؤساء جمهوريات الدول الأعضاء وممثلي رؤساء الدول في المبادرة.

error: Alert: Content is protected !!