CIT تطلق مسابقتها Cup -CIC لإختيار أفضل تطبيق مصري لكأس الأمم الأفريقية


أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT  ، عن إنطلاق فعاليات مسابقتها الجديدة – CIC – CIT Innovation Cup ، والتي تستهدف كشف الستار عن المبدعين المحليين من شركات وأفراد في مجال تطوير حلول وتطبيقات المحمول بما يتوافق مع إحتياجات القطاعات المختلفة في الدولة، حيث ستتبنى المسابقة محور الإبداع والإبتكار للمواهب المصرية في العديد من المجالات الرئيسية منها التطبيقات المالية والحكومية والسياحية والصحية والرياضية وغيرها.

يأتى ذلك تماشياً مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT  الهادفة إلى تعزيز إستراتيجية الدولة في التحول الرقمي وتعزيز الإعتماد على أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق التنمية لمختلف القطاعات.

 وقد تقرر إختيار  قطاع الرياضة وكرة القدم كصافرة الإنطلاق لفعاليات المسابقة تزامناً مع إستضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها يوليو المقبل ، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية لمسابقة CIC خلال دورتها الأولى على هامش فعاليات المؤتمر السنوي السادس لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – وطن رقمي ، والذي سيقام في الفترة 4-5 مارس المقبل.

تقوم فكرة المسابقة في مرحلتها الأولى للشركات والأفراد على أساس إبتكار تطبيق مصري للهواتف المحمولة يدعم نظامي أندرويد و IOS ، ليتناسب مع إحتياجات المشجعين والمتابعين محلياً وإقليمياً خلال كأس الأمم الإفريقية ، حيث ترتكز المواصفات الفنية للتطبيقات المشاركة في المسابقة على دعم مفهوم السياحة الرياضية ويعزز مكانة مصر الإقليمية ، بالإضافة إلى إنعكاس نتائج المسابقة على  القدرات الفنية للكوادر البشرية والشركات المصرية في ترسيخ دور التكنولوجيا في مسيرة التنمية المستقبلية لمصر .

تعقيباً على هذا البيان ، قال المهندس محمد خليف، عضو مجلس الإدارة ورئيس برامج الإبتكار وريادة الأعمال في غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات:”نعمل على قدم وساق لتكون النسخة الأولى من  مسابقة CIC بمثابة خطوة جديدة في ماراثون التحول الرقمي الذي تقوده الحكومة المصرية لتعظم الإستفادة من الثورة الرقمية الحديثة والإمكانيات البشرية المتميزة في إثراء الإبداع في مختلف القطاعات الرئيسية”.

وأضاف: “إختيارنا لصناعة الرياضة في النسخة الأولى تزامناً مع إستضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية يعكس أهمية دورنا في تعزيز مسيرة الإبتكاروريادة الأعمال”.

وأوضح: “إن صناعة تطبيقات المحمول باتت واحدة من الصناعات الأساسية التي تلعب دوراً رئيسياً في دعم اقتصاد الشركات المصرية وتوفير افكار مبتكرة لمواكبة إحتياجات مختلف القطاعات في الدولية، خاصة وأن الدراسات العالمية أظهرت وصول مدة إستخدام الأشخاص للتطبيقات المحملة على الهواتف الذكية إلى 45 يوماً في السنة، وبنهاية العام المنصرف 2018 تشير التوقعات الأولية إلى تحميل 223 مليار لتطبيقات المحمول عالمياً ، بدفع كبير من مستخدمي الدول الناشئة التي تنتشر فيها أكثر الهواتف الذكية الرخيصة”.

تجدر الإشارة إلى لجنة التحكيم النهائية ستختار 5 تطبيقات فائزة من فئة الشركات المصرية و3 من فئة  المبتكرين والخريجين ، لإلقاء الضوء على المميزات التنافسية القوية للشركات المصرية ، وكشف الستار عن المواهب المصرية من المبتكرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على هامش مشاركته في المنتدى العربي الألماني ببرلين: وزير الاتصالات يعقد اجتماعات مع عدد من المؤسسات والشركات ألمانية

error: Alert: Content is protected !!