“ليبرا” .. بوابة فيسبوك لإقتحام عالم العملات الرقمية


قالت ” Economy plus” أن وكالة أنباء “بلومبرج” كشفت عن خطة شركة موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اﻷمريكية لإطلاق عملة رقمية جديدة، تحت اسم «ليبرا».
وقالت وكالة أنباء بلومبرج، إنَّ العملة الجديدة، التى سيتم إطلاقها بداية العام المقبل، ستشتهر بكونها عملة مستقرة أنشئت بهدف تجنب التقلبات الهائلة فى القيمة، وبالتالى يمكن استخدامها فى المعاملات اليومية بطريقة مختلفة عن العملات المتقلبة اﻷخرى، ومنها «بيتكوين».
وقالت “فيسبوك” أن عملة «ليبرا» تعد تتويجاً لجهود عام كامل لابتكار طريقة سهلة تمكن مستخدمى «فيسبوك» من إرسال واستقبال الأموال من خلال خدمات الرسائل الخاصة التى تعد واحدة من أسرع المنتجات نمواً لدى عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية.
وذكرت «بلومبرج»، أن المدفوعات تعد طريقة محتملة لتحويل الرسائل إلى أعمال تكمل عملية الإعلان على «فيسبوك»، التى تأتى من خلالها جميع إيرادات الشركة تقريباً.
وأشارت «بلومبرج» إلى أن العملة الجديدة بحاجة لجذب ثقة اﻷفراد على نطاق واسع؛ حتى تتمكن من تحقيق نجاح والانتشار بشكل كبير مثل الدولار اﻷمريكى، لذا تحاول شركة «فيسبوك» وشركاؤها محاكاة العملات الرقمية القديمة.
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، أن «فيسبوك» أطلقت هذه العملة الجديدة بدعم من عشرات الشركات، بداية من «فيزا» و«ماستركارد» و«ليفت» و«سبوتيفاى»، ما يساعد أكبر شركة تواصل اجتماعى فى العالم على الدخول فى مجال تحويل الخدمات المالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل..رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة بالقاهرة والجيزة والقليوبية

error: Alert: Content is protected !!