“HMD” تتفق لنقل وتخزين بيانات تشغيل الهواتف في فنلندا


كشفت شركة “HMD” العالمية، المطوّرة لهواتف نوكيا، عن شراكتها الجديدة مع شركة “CGI للاستشارات ومنصة “Google Cloud” بهدف نقل بيانات تشغيل الهواتف وأدائها وتخزينها في موقع “Google Cloud Region” في هامينا في فنلندا.

وأوضحت “HMD” أنه من شأن عملية النقل هذه أن تتيح تجربة أفضل للعملاء والأجهزة لمستخدمي هواتف نوكيا، وذلك من خلال تعزيز السرعة والدقّة في التحسينات المطروحة لهواتف نوكيا.

ومن خلال استخدام تحليلات البيانات المتقدمة وتكنولوجيا التعلم الآلي التي تتيحها منصّة “Google Cloud“، بالإضافة إلى خبرة “CGI” في علوم السحابة والبيانات، باستطاعة شركة “HMD” العالمية الاستفادة إلى أقصى حد من تحليلات البيانات لكي يستفيد منها مستخدموا هواتف نوكيا حول العالم.

وفى ها الصدد قال يوهو سارفيكاس، رئيس قسم المنتجات في شركة “HMD” العالمية: “كل هاتف ذكي من نوكيا يستخدم نظام التشغيل “Android One” سيتلقّى بانتظام تحديثات أمنية طوال 3 سنوات وترقيات لنظام التشغيل لمدة سنتين”.

وأضاف: “قرّرنا أن نتعاون مع شركة “CGI” ومنصة “Google Cloud” لتلبية الاحتياجات المتزايدة لتخزين بياناتنا ولزيادة استثماراتنا في مقرّنا الأوروبي”.

وأوضح: “شكلت منصة “Google Cloud” وشركة “CGI” الخيارين الطبيعيين لتكونا شريكتينا الاستراتيجيتين في مجال الحوسبة السحابية، وذلك بفضل تعاوننا الوثيق والسابق معهما”.

وتقول أيفا فورس، العضو المنتدب في “Google Cloud” في شمال أفريقيا: “نظراً إلى أن “Google” تستخدم طاقة متجددة بالكامل لاستهلاكها العالمي من الكهرباء، لا تلبي منصة “Google Cloud” متطلبات شركة “HMD” العالمية فحسب، بل تحرص أيضاً أن يكون الحل الذي نقدمه مستداماً بالكامل، مما يرسّخ استثمارنا في المستقبل.”

ويقول مارتي ريلاندر، نائب رئيس قسم حلول التحليلات المتقدمة في شركة CGI” فنلندا: “عبر تطبيق أحدث تقنيات جمع البيانات وتحليلاتها مع خبرة علماء ومهندسي البيانات لدى CGI“، تستطيع شركة “HMD” العالمية تحسين أمن البيانات والتعلم من تجربة العميل. فتحليل طريقة استعمال الهواتف ورضا العميل يعطيان معلومات عن كيفية تطوير هواتف تقدّم تجربة وخدمات أفضل لمحبي هواتف نوكيا في أرجاء العالم”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: “البريد” يطلق: “UGOTBOX”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!