عبر إمكانات الذكاء الاصطناعي: Visa تتصدى لعمليات احتيال بنحو 25 مليار دولار


ابتكرت شركة Visa العالمية، العاملة في مجال تكنولوجيا المدفوعات، استخدام الشبكات العصبية التي تحاكي الدماغ البشري لدعم منصتها القائمة على الذكاء الاصطناعي لرصد مخاطر الاحتيال المحتملة.

وحافظت Visa على معدلات عمليات الاحتيال ضمن أدنى حدودها تاريخياً، بنسبة أقل من 0.1%، وذلك بفضل منهجيتها المتكاملة للاستثمار في الذكاء البشري وتقنيات على غرار الذكاء الاصطناعي؛ وتمكين المستهلكين والعملاء بأدوات وموارد للسيطرة وإدارة المخاطر؛ وترسيخ عمليات حوكمة لمساعدة الشركات والجهات المنظمة للحفاظ على قدرتها على مواكبة تطور قطاع المدفوعات.

فى هذا الصدد قالت ميليسا ماكشيري، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لمنتجات وحلول المخاطر والهوية في Visa# : “تعتبر التفرقة بين المعاملات الصحيحة التي يقوم بها أصحاب الحسابات عن تلك المشبوهة التي يحاول المحتالون القيام بها، ودون أي تعقيدات إضافية، يعد  أحد أكثر التحديات إلحاحاً وصعوبة في قطاع المدفوعات”.

وأضافت ميليسا: “يدرك المستهلكون بأن Visa هي أكثر الشركات موثوقية في تقديم الخدمات المالية أو خدمات المدفوعات بين جميع شبكات المدفوعات، ونحن على ثقة بأن ذلك يعود إلى حرص الشركة المتواصل على التصدي للاحتيال وحماية منظومة المدفوعات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مشاركته في”قمة التجارة الإلكترونية”: أندرو نبيل يتسلم جائزة “ريلمى” للشركات الأسرع نموا

error: Alert: Content is protected !!