خلال لقاءه ومدير مكتب الاتحاد البريدي العالمي: “عمرو طلعت”: مصر مهتمة بالمشاركة الفعالة فى المحافل الدولية


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على اهتمام مصر بالتعاون الدولي، والمشاركة الفعالة في المحافل الدولية المعنية بإرساء سياسات تنظيمية لتطوير القطاع البريدي.

وأوضح الوزير أهمية مواكبة المؤسسات البريدية للتطورات التكنولوجية العالمية التي تهدف الى التوسع في انماط الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال استقباله بشار حسين المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي؛ بحضور عصام الصغير، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد.

تم خلال اللقاء تبادل الرؤى حول عدد من الموضوعات الخاصة بالسياسات التنظيمية للمؤسسات البريدية؛ وذلك وتأتي زيارة المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي لمصر في إطار استضافة مدينة شرم الشيخ لفعاليات المنتدى الاقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت الجهود التي بذلتها مصر لتعظيم الاستفادة من البريد المصري في تنفيذ استراتيجية مصر للتحول الرقمي في ظل ما يحظى به من إمكانيات وانتشاره عبر 4 الاف مكتب بريدي في ربوع الوطن.

وأشار الى عمليات التطوير التي تشهدها مكاتب البريد لتحويلها إلى مراكز لتقديم الخدمات البريدية والمالية والحكومية، فضلا عن المساهمة في دعم ريادة الأعمال من خلال التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في  تقديم خدمات توصيل تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى عملاء الجهاز، وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية للبريد.

ومن جانبه أشاد بشار حسين بعمليات التطوير التي يشهدها البريد المصري والتي تأتي اتساقا مع سياسات اتحاد البريد العالمي لتفعيل دور المؤسسات البريدية في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وخلال اللقاء اقترح بشار حسين تدشين منصة للتجارة الالكترونية في أفريقيا؛ حيث أبدى الدكتور عمرو طلعت ترحيبه بالمقترح؛ مؤكدا على أهمية اعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ هذه المنصة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد البريدي العالمي يضم 192 دولة ويمثل المنتدى الرئيسي للتعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي على مستوى العالم، وهو معني بوضع قواعد لتبادل البريد الدولي وتقديم توصيات لتحفيز النمو في أحجام البريد والطرود والخدمات المالية وتحسين جودة الخدمة للعملاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل..رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة بالقاهرة والجيزة والقليوبية

error: Alert: Content is protected !!