“أورنچ مصر” ترعى “المؤتمر الدولي للتصنيع الرقمي Fab 15 “


هالة عبد الودود: المستقبل للتصنيع الرقمي .. و”أورنج” حريصة على الاستعداد للمستقبل

 

أكدت هالة عبد الودود، مدير قطاع العلاقات العامة والمسئولية المجتمعية بشركة “أورنچ مصر” العاملة في مجال تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، أن المستقبل للتصنيع الرقمي.

وأضافت أن شركتها حريصة بشدة على الاستعداد للمستقبل، وما سيجلبه من معدات وابتكارات متطورة..موضحة: “نعمل على تحقيق هذه الرؤية في جميع المجالات من الاتصالات وما يتعلق بها وحتى كل القطاعات الأخرى”.

جاء ذلك تعليقاً منها على مشاركة شركة اورنچ مصر، فى الدورة الخامسة عشر من المؤتمر الدولي للتصنيع الرقمي Fab 15، بالتعاون مع “فاب لاب مصر”.

وأعربت عبد الودود عن فخر اورنچ مصر برعاية هذا الحدث الدولي، الذى يعد المحفل الأبرز للمهتمين بالتصنيع الرقمي ومعدات الابتكار الحديثة، ويقدم فرصا واسعة أمام المبتكرين المصريين من أجل صقل مهاراتهم واكتساب العديد من الخبرات عبر التواصل مع نظرائهم من جميع أنحاء العالم.

وأضافت مسئولة أورنج مصر أن معامل التصنيع الرقمي توفر بيئة فريدة لتعزيز الابتكار الذى يحتاجه شبابنا من رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الطموحة.

وأشارت إلى أن اورنچ مصر عملت بالفعل على دعم ونشر معامل التصنيع الرقمي في جميع أنحاء الجمهورية عبر افتتاح العديد منها بالمحافظات.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي للتصنيع الرقمي Fab 15، ينعقد لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد فوز مصر بحق التنظيم عقب منافسة مع 4 دول هي كندا والصين والإمارات ورواندا.

وتأتي شراكة اورنچ مصر للحدث الدولي في إطار دعمها الدائم لمجتمع المُصنعين. كما ساهمت اورنچ في نشر ثقافة التصنيع في عدة محافظات في صعيد مصر (الزقازيق -الاسماعيلية -المنصورة -اسيوط – اسوان) عن طريق إنشاء خمسة معامل بالتعاون مع “فاب لاب مصر” وتوفير الاجهزة والتدريبات اللازمة لمساعدة الشباب المصري الذي لا يحتاج سوى الفرصة والمناخ المناسب لتنفيذ أفكاره الإبداعية.

ويضم مجتمع فاب لاب العالمي شبكة دولية من المختبرات ومعامل الابتكار والتصنيع تتجاوز ال 1600 معمل ، وهي عبارة عن ورش مصغرة ومتطورة غير هادفة للربح ومزودة بأحدث مرافق التصنيع وهي مفتوحة لجميع أفراد المجتمع ممن يمتلكون أفكارا صناعية يحلمون بتطبيقها، كما تعمل على تعزيز مهارات التصنيع الرقمي لدى الطلاب والمصنعين الناشئين ورواد الأعمال.

وتنعقد الدورة الخامسة عشر من المؤتمر تحت شعار “الاستقلال الجماعي” بحضور أكثر من 1000 فرد من معامل التصنيع الرقمي العالمية، وستركز هذه الدورة على دعم قدرات المجتمع على العمل التعاوني من خلال تبادل الآراء و الخبرات لحل المشكلات التى تواجهه، إلى جانب دعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة مع إشراك فئات المجتمع التي تمتلك أفكارا فريدة للصناعة ولا يملكون القدرة العملية على تنفيذها.

ومن المقرر أيضا مشاركة العديد من أقطاب الصناعة الرقمية ورجال الأعمال جنبا إلى جنب مع رواد الأعمال وممثلين عن الفئات الأكثر حاجة للرعاية في المجتمعات مثل ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تحقيق نجاح اقتصادي اجتماعي مستدام، وإتاحة الفرصة لتكوين تحالفات استراتيجية تدعم تكنولوجيا التصنيع الرقمي والاستفادة من الفرص الهائلة التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة “Industry 4.0”.

وتعمل معامل فاب لاب تعمل على تحويل أفكار المصنعين الناشئين والمبتكرين والمخترعين الحقيقيين إلى نماذج أولية من خلال ورش متخصصة تضم معدات تصنيع حديثة وإلكترونيات متطورة وبرمجيات فائقة مفتوحة المصدر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل..رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة بالقاهرة والجيزة والقليوبية

error: Alert: Content is protected !!