التكنولوجيا تغزو الرياضة: لجنة التحول الرقمي بالأهلي تعقد اجتماعها الأول


عقدت لجنة التحول الرقمي والتكنولوجي بالنادي الأهلي اجتماعًا هامًا، برئاسة محمد مرجان المدير التنفيذي، لمناقشة عدد من الملفات الهامة، والخاصة بعمل اللجنة، في حضور محمد الصبان مستشار مجلس الإدارة للتكنولوجيا، وأمير توفيق مدير التسويق، وخالد بيبو مدير قطاع الأكاديميات، وكمال محسن مدير إدارة الحاسب الآلي، وممثلي الإدارات المعنية.

وأكد مرجان، أن اللجنة ناقشت كافة التفاصيل الخاصة بملف التحول الرقمي في ضوء توجيهات مجلس إدارة النادي، برئاسة محمود الخطيب، وما يمثله من أهمية لتحقيق طفرة كبيرة تتيح تقديم أفضل خدمة لأعضاء الجمعية العمومية والجماهير، وتحقق عوائد مالية للنادي.

وأشار المدير التنفيذي إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا لتعزيز التحول الرقمي والتكنولوجي، خاصة بعد النجاح الكبير الذي صاحب إطلاق التطبيق الرسمي للنادي، والذي شهد إشادة كبيرة بالخدمات التي يقدمها، من حيث تجديد الاشتراكات، وحجز تذاكر دخول النادي، وغيرها من النواحي التي تخدم أعضاء وجماهير النادي.

وشدد مرجان على أن مجلس الإدارة مستمر في إنجاز كافة المشروعات التي تحقق تطلعات الجماهير، وتسهم في وضع النادي في المكانة التي يستحقها.

من جهته، أوضح محمد الصبان، مستشار مجلس إدارة النادي للتكنولوجيا والتحول الرقمي أن اللجنة المكلفة بهذا الملف ناقشت العديد من النقاط خلال اجتماعها الذي عقد بمقر النادي بالجزيرة.

وقال الصبان أن ملف التحول الرقمي للأهلي يشمل عددًا من الخطط قصيرة وطويلة الأجل، والتي بدأت بالفعل بإطلاق التطبيق الرسمي لخدمة الأعضاء والجماهير الذي حقق نجاحًا كبيرًا، لافتًا إلى أن هناك خطوات عديدة تشمل تطوير الموقع الرسمي من النواحي التقنية، وأن يكون متاحًا بنسخ إنجليزية، وفرنسية، للوصول إلى أكبر قاعدة من المتابعين للنادي في العالم، وكذلك البدء في تنفيذ فكرة إنشاء المتجر الإلكتروني للنادي، وهو ما يهدف إلى تعزيز التواصل مع جماهير الأهلي في كافة أنحاء العالم لمواكبة الأندية العالمية.

وواصل موضحًا أن المتجر الإلكتروني خطوة مهمة للغاية لتسويق المنتجات المتعلقة بفرق النادي، وهو ما يمثل تحولًا كبيرًا على الأصعدة كافة، خاصة أن ذلك يمثل أحد الموارد المالية الهامة، إلى جانب تعزيز تواجد النادي الأهلي عبر مواقع الإنترنت و”السوشيال ميديا” بشكل مستمر، وتعزيز العلامة التجارية للأهلي، موضحًا أن أعلى أندية العالم تحقيقا للدخل مثل مانشستر يونايتد، وريال مدريد، وبرشلونة، تحقق 50 % من إيراداتها من عوائد التسويق.

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا بتطوير البنية التحتية من خلال نشر خدمة الإنترنت المجاني في مقر النادي بالجزيرة، والتجهيز للبدء في تغطية فرع مدينة نصر وفرع الشيخ زايد بالخدمة المجانية من أجل الأعضاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة واحة دبي للسيليكون تشارك في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا 2019 Cairo ICT

error: Alert: Content is protected !!