“مدبولى” يطلق بوابة “التحول الرقمى لـ”بورسعيد”

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

إستعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الجهود المتعلقة بالبنية التحتية لإتاحة عملية التحول الرقمى داخل محافظة بورسعيد.

وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد (230) كابينة “MSAN ” ضمن خطة عام 2019 لمشروع التحول الرقمى بمحافظة بورسعيد. وأوضح كذلك أنه تم الانتهاء من عدد (648) مبنى وهيئة حكومية داخل المحافظة فى قطاعات (الصحة – التموين – التوثيق- المرور – النيابات العامة – اقسام ونقاط الشرطة – المحاكم – الشهر العقارى – الطب الشرعى – المراكز اللوجيستية- مراكز خدمة المستثمرين – النيابات الادارية – المراكز التكنولوجية)، وذلك ضمن بروتوكول التحول الرقمى.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والوفد المرافق لهم من الوزراء والمحافظين، لمحافظة بورسعيد، وإطلاقه لبوابة التحول الرقمى للمحافظة.

وتناول الشرح المقرات التى تم الانتهاء من ربطها وتطويرها ضمن منظومة التحول الرقمى، حيث تمت الاشارة إلى أنه تم الانتهاء من (11) مقراً للتموين، ومقرين للنيابة العامة، ومقرين لإدارة المرور، و(3) مكاتب للتوثيق، ومركز لوجيستى للخدمات الجمركية، ومركز لخدمات المستثمرين، كما تم التنويه إلى أنه تم الانتهاء من ميكنة عدد (7) مراكز تكنولوجيا باحياء بورسعيد لتقديم (177) خدمة مميكنة، وأنه جار ربطها بمنظومة التحول الرقمى.

وتطرق الشرح إلى ما يتعلق بخدمات الانترنت وتطبيقات المحمول (G2C)، والتى تقوم الجهات الحكومية من خلالها بمخاطبة المواطن بشكل مباشر، وهو ما يعتبر إرساء لمبدأ الحوكمة والشفافية.

وفى هذا الصدد تمت الاشارة إلى بوابة بورسعيد للخدمات الحكومية، التي تم إطلاقها يوم 31 يوليو 2019، ويتم خلالها تقديم 18 خدمة تخص 4 جهات مختلفة ( 2 خدمة تموين، 9 توثيق، 5 زواج وطلاق “النيابة العامة”، 2 محكمة).

وفي ختام الشرح تمت الإشارة إلى أنه من المخطط إطلاق مجموعة من الخدمات في المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي في عدد من القطاعات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقلم رئيس التحرير: الراقصون على سلم التكنولوجيا

error: Alert: Content is protected !!