المصرية للاتصالات WE ضمن قائمة المرشحين لجائزة الاتصالات العالمية WAC لعام 2019


م. عادل حامد: دور We لا يقتصر على تأدية مهامها في قطاع الاتصالات

نجحنا فى القضاء على قوائم انتظار عمليات زراعة القوقعة للأطفال.. ونفذنا مشروع الربط الإلكتروني لبنوك الدم التابعة لوزارة الصحة

 

أكد المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات WE أن دور شركته لا يقتصر على تأدية مهامها في قطاع الاتصالات، وإنما تحرص على بذل جهود التنمية المجتمعية والاقتصادية على كافة المستويات.

جاء ذلك تعقيباً منه على تصعيد الشركة المصرية للاتصالات WE للتصفيات النهائية في مسابقة جوائز الاتصالات العالمية World Communication Award 2019 عن فئة أفضل مبادرة للمسئولية المجتمعية، بعد تقديم مشروع الربط الإلكتروني لبنوك الدم التابعة لوزارة الصحة والذي يركز بشكل أساسي على تطوير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير المجتمع المصري.

يأتى هذا الإنجاز الجديد إنعكاساً لجهود الشركة المصرية للاتصالات We المستمرة في تطبيق أفضل الممارسات في مجال المسئولية المجتمعية ودعم عمليات التنمية المستدامة بكافة جوانبها.

يذكر أنه شارك في المسابقة بمختلف فئاتها هذا العام العديد من كبرى شركات الاتصالات في العالم منها ZTE، وشركة Huawei ، STC، وAT&T،  وViettel Peru وOrange France وغيرها من الشركات. وقد استطاعت المصرية للاتصالات الصعود إلى القائمة النهاية بعد إجراء التصفيات الأولية والتي انتهت بقائمة تضم 6 من الشركات العالمية من بينها المصرية للاتصالات.

وتهدف مسابقة جوائز الاتصالات العالمية WCA إلى تكريم المتميزين من بين مشغلي الاتصالات على مستوى العالم في حفل سنوي يقام في العاصمة البريطانية لندن، بحضور أكثر من حوالي 500 من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الاتصالات على مستوى العالم.

وأوضح الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات أن الشركة تسير وفق نهج واضح ركيزته الاستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

ولفت أنه من هذا المنطلق، فإن المصرية للاتصالات لا تدّخر وقتاً أو جهداً في دعم المبادرات والفعاليات التي تعزز التفاعل مع مختلف فئات المجتمع حيث تعتبر هذه المبادرات جزءً لا يتجزأ من دورنا المجتمعي كشركة وطنية تلتزم بخدمة كافة فئات المجتمع بما يساعد على رفع مستوى معيشة المواطن المصري.

وأشار إلى أن We أطلقت عددا كبيرا من المبادرات والفعاليات المجتمعية على مدار الأعوام الماضية في مختلف مجالات التنمية وعلى رأسها الصحة، والتعليم، وتمكين المرأة والشباب ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وصرح أنه من أبرز تلك المبادرات القضاء على قوائم انتظار عمليات زراعة القوقعة للأطفال، ومشروع الربط الإلكتروني لبنوك الدم التابعة لوزارة الصحة، وتطوير وحدات الغسيل الكلوي للأطفال بصعيد مصر، ودعم البنية التحتية التكنولوجية لمستشفيات جامعة عين شمس، ودعم الأولمبياد الخاص المصري والعديد من المبادرات الأخرى.

جدير بالذكر أن المشروع الذي تقدمت به المصرية للاتصالات يعتمد على ربط بنوك الدم التابعة لوزارة الصحة على مستوى الجمهورية بأكبر شبكة ألياف ضوئية مما يسمح بنقل المزيد من البيانات بسرعة هائلة مع ثبات الخدمة وإمكانية التوسع في المستقبل. ويعد هذا المشروع من المشروعات القومية التي تمُكّن صانع القرار في وزارة الصحة لأول مرة من التعرف لحظياً على احتياطي الدم في مختلف بنوك الدم التابعة لوزارة الصحة، والبالغ عددها أكثر من 200 بنك دم وأماكن العجز والزيادة، مما يسهل إمكانية إعادة التوزيع عند الحاجة، بالإضافة إلى أن المشروع يسهل عملية تبادل المعلومات بين بنوك الدم، كما يقلل من احتمالات الخطأ عن طريق الميكنة واستخدام الباركود مما يساهم فى إيصال دم آمن للمصريين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقلم رئيس التحرير: الراقصون على سلم التكنولوجيا

error: Alert: Content is protected !!