أخبارانترنتشركاتمؤتمرات

بمشاركة مميزه لـ “هواوي مصر”: أول ورشة عمل عن “الجيل الخامس الفرص والتحديات في مصر”

يجتمع خبراء الإتصالات المصريين لتعريف ومناقشه خدمات وتقنيات الجيل الخامس في أول ورشة عمل ينسقها المعهد القومى للاتصالات تحت اشراف وحضور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجهاز تنظيم الاتصالات المصري، وشركة اتصالات مصر.. وتم توجيه الدعوة إلى شركة هواوى لتمثيل مقدمى ومصنعى تقنية الجيل الخامس حيث قدمت عرض عن تطور الجيل الخامس فى العالم ودور هواوى المتقدم فى التقنيه، وكذلك التطبيقات الحديثه فى العالم ومدى ملائمتها المجتمع المصري.

وتعتبر هــــــــــــــــذة الورشة تمهيدا للمؤتمر العالمي للإتصالات الراديوية المزمع عقده في شرم الشيخ لاول مرة في مصر نهاية الشهر القادم..وتشمل ورشة العمل حلقة نقاشية مثمرة يشارك فيها كافة جوانب المؤثرين في تكنولوجيا الإتصالات.

والجدير بالذكر أن شــركة Huawei هي صاحبة المركز الأول في سباق تكنولوجيا الجيل الخامس، حيث تسبق الشركة مثيلاتها من شركات الإتصالات العالمية في تكنولوجيا الجيل الخامس من منظور الإمكانيات التكنولوجية والتطبيق على الأقل بسنتين لثلاث وفقا لتقارير الخبراء الدوليين، وهي الشركة الوحيدة في العالم التي تستطيع توفيرحلول نهائية متكاملة تعتمد على تكنولوجيا الجيــــــــل الخامس من إنتاج هواوي بالكامل دون الإستعانة بأي منتج من أي شركة أخرى.

إستثمرت الشركة 600 مليون دولار في أبحاث تقنية الجيل الخامس من العام 2009 و حتى 2013، و بعد ذلك بدأت الشركة تستثمر في تطوير منتجات الجيل  الخامس، حيث تقدر قيمة إستثمارتها للتطوير في الفترة من 2017 إلى 2018 1.4 مليار دولار ليصبح إجمالي ما تم إستثماره 2 مليار دولار.

هذا و قد وقعت شركة Huawei أكثر من 50عقدا حول العالم لتطبيق تكنولوجيا Huawei للجيل الخامس، وذلك حتي نهاية الربع الاول لعام 2019، وبالفعل تم توريد أكثر من 150000 قاعدة جيل خامس، وشهد العديد من خبراء التكنولوجيا العالميين أن Huawei قد أحدثت نقلة نوعية بتكنولوجيا الجيل الخامس .

حصلت Huawei على 2570 براءة إختراع لتكنولوجيا الجيل الخامس وعدة جوائز تعبر عن المساهمات المميزة في تكنولوجيا الجيل الخامس من هنا كانت مشاركة الشركة في ورشة عمل تناقش هذه التكنولوجيا أمر ضروري للطرح  العلمي للتكنولوجيا من منظور شركة رائدة كهواوي.

error: Alert: Content is protected !!