لأول مرة: “إيتيدا” ترعى مشاركة الشركات المصرية بجناحين فى “جيتكس دبى”


أكدت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، أن السوق الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام ضمن الأسواق الرئيسة التي تستهدفها الهيئة وتتطلع إلى تعزيز أفاق التعاون وزيادة فرص الشراكة بين الشركات المصرية ونظيراتها فيها.

وأوضحت أن قيمة الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات فى هذه الأسواق تصل إلى 160 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

جاء ذلك تعليقاً على رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” للمشاركة المصرية الرسمية في فعاليات النسخة 39 من معرض ومؤتمر “أسبوع جيتكس للتقنية” والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري.

وأشارت المهندسة هالة الجوهري، إلى أن المشاركة المصرية في معرض هذا العام تأتي في إطار جهود الهيئة لمساعدة الشركات المحلية على الاختراق والتوغل في الأسواق الخارجية وزيادة صادراتها من منتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن الهيئة تشارك هذا العام لأول مرة بجناحين، يضمان 28 شركة مصرية، منها 10 ناشئة ضمن فعالية “جيتكس لنجوم المستقبل” الذي يسلّط الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة في عالم التكنولوجيا ويضم حوالي 750 شركة عالمية ناشئة، و1500 من المستثمرين والعملاء.

ويُعد “أسبوع جيتكس للتقنية” أكبر معرض للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا حيث يشارك خلاله هذا العام 4800 شركة من 140 دولة، ويوفر فرص مميزة للدخول إلى الأسواق سريعة النمو، والتواصل مع الوفود الدولية لبناء شراكات مع القطاع العام والخاص، وللتواصل مع أصحاب القرار.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل الاطلاق الرسمى: تعرف على مميزات الجيل الجديد من هواتف Realme 5

error: Alert: Content is protected !!