أخبارتكنولوجياحكومية

برعاية الرئيس: 26 دولة يجتمعون بمعرض القاهرة الدولي السادس للابتكار

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللعام الثالث على التوالى، تشهد القاهرة اكبر تجمع للمبتكرين من أنحاء العالم في معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي في الفترة من ٢٤ إلى ٢٥ أكتوبر بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية..أعلن ذلك الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الوزير ان هذا المعرض يعد أحد الآليات نحو تطبيق مخرجات البحث العلمي وفتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فاعلة واحترافية ومباشرة.

ومن جانبه اوضح الدكتور محمودصقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ان المعرض سيجمع هذا العام مشاركة دولية غير مسبوقة، حيث يشارك في المعرض مبتكرين ومحاضرين من 26 دولة حول العالم حتي الآن وهم دول إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، الصين، الهند، سلطنة عمان، الامارات،ماليزيا، فلسطين، العراق، سيريلانكا، كوبا، باكستان، كمبوديا، بوتان، أفغانستان، ميانمار، وفيتنام، هذا بخلاف مشاركة واسعة من الدول الأفريقية.

وأوضح صقر أنه بمناسبة تولى مصر رئاسة منظمة الإتحاد الإفريقي لهذه الدورة، فيستضيف المعرض الإتحاد الإفريقي كضيف شرف رسمي للمعرض، وستطلق الأكاديمية شعار “إفريقيا تبتكر”، حيث يشارك في المعرض دولة جنوب أفريقيا، زامبيا، زيمبابوي، موريشيوس، موريتانيا، اوغندا، ونيجيريا.

ويقام المعرض بدعم ورعاية من المنظمة العالمية للملكية الفكرية والاتحاد الدولى لجميعات المخترعين بجنيف ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (بنك المعرفة المصرى)، ووزارةالتخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري (رواد 2030)، ومركز دول عدم الانحياز للعلوم والتكنولوجيا واتحاد مجالس البحث العلمى العربية وكل الجامعات والمعاهد والمراكزالبحثية والمنظمات الدولية العاملة فى مصر، البنك المركزي المصري (رواد النيل )،معهد بحوث البترول (تحالف البتروكيماويات )، المركز الدولي لبحوث المياه، ومؤسسةمصر الخير، شركة سايوير (Si Ware)، مكتبة مصر العامة، وناشيونال جيوغرافيك.

وسوف يتم علي هامش المعرض توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات التنمية التكنولوجية وريادة الاعمال بين أكاديميةالبحث العلمي والتكنولوجيا وكل من فلسطين وجنوب أفريقيا.

error: Alert: Content is protected !!