أخبارتقاريرشركاتمجتمع

مسئولة أورنج تشيد بإسهامات الشباب المصري في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أكدت فرانسيه وودورث، نائب رئيس مركز شركة أورانج بيزنس سيرفيسيز بمصر، على وفرة المهارات والكوادر الشابة المؤهلة في مصر.

وأشادت وودورث بالإسهامات التي يقوم بها الشباب المصري في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقالت: “عندما ننظر للقوى العاملة، فهناك أكثر من نصف مليون خريج سنوياً جاهزون للالتحاق بسوق العمل”.

وأضافت: “الأمر المفيد للغاية كذلك هو اشتراك الحكومة المصرية في برامج لدعم الشركات متعددة الجنسيات”.

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها معها “مجموعة أكسفورد للأعمال OBG” الاستشارية العالمية، ضمن مقابلات مع أربعة من قادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، استعرضت خلالها الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتكنولوجيا والابتكار والعوامل التي أدت إلى جذب العديد من الشركات العالمية للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

ووافق المشاركون في المقابلات التي تم ترتيبها بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وتم عرضها على المنصة الدولية لمجموعة أوكسفورد للأعمال، على أن هناك اتجاه قومي قوي لبناء قدرات الشباب المصري من خلال تزويدهم بالمؤهلات والمهارات المطلوبة التي تجعلهم أحد ركائز تنمية وتطوير الصناعة.

وأشاد المشاركين في اللقاءات بالموقع الاستراتيجي لمصر، الذي يُمكنها من أن تصبح مركزاً للأعمال لمنطقة أوروبا وأسيا وأفريقيا، والدعم الحكومي، والدور الذي تقوم به هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والتي تعمل كذراع تنفيذي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن مجموعة أكسفورد للأعمال وقّعت على اتّفاقيات لمشاركة نتائج أبحاثها مع أربعة من مزوّدي استخبارات الأعمال وهم “داو جونز فاكتيفا”، و”ليكسيس نكسيس”، و”بلومبيرغ”، و”تومسون رويترز”، وقد أدّت هذه الشراكات إلى توسيع قاعدة مستخدمي المجموعة حول العالم، بحيث باتت أدوات البحث متوفرة لحوالي 1.7 ملايين قارئ جديد، كما يبلغ حالياً إجمالي عدد التقارير السنوية التي توزّعها مجموعة أكسفورد للأعمال عالمياً أكثر من 5 ملايين تقرير.

error: Alert: Content is protected !!