د. عمرو طلعت: إستثمرنا 1.6 مليار جنيه لتحسين خدمات الانترنت خلال 14 شهر


وزير الاتصالات: متوسط سرعات الانترنت فى مصر تضاعف 3 مرات


قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومة المصرية تقيم حالياً شبكة من كابلات الألياف الضوئية الخاصة بالمؤسسات الحكومية، وذلك لرفع كفاءة الاتصالات والانترنت بها.

وأوضح فى حواره مع الاعلامى رامى رضوان، فى برنامجه “مساء DMC“، أن وضع خدمات الانترنت فى مصر “لم يصل إلى المأمول؛ مضيفاً: ولكنه يتحسن بقوة”.

وأشار الوزير إلى أنه تم مضاعفة حجم وقدرة البوابات الالكترونية الاستيعابية، بكلفة حوالى 20 مليون دولار، لزيادة حجم البيانات التى يمكن إستقبالها لحظياً فى مصر.

وصرح: “كذلك رفعنا كفاءة وقدرات السنترالات 260%، أى 2.6 ضعفاً، بتكلفة قدرها 400 مليون دولار.

وأستكمل: بعد ذلك رفعنا كفاءة وحدات التجميع (الكبائن)، وقمنا بتوصيل كابلات الألياف الضوئية إليها، وبالتالى ستقدم الكبائن خدمات مناسبة بسرعات مناسبة للانترنت، فقمنا برفع كفاءة 33 ألف كابينة فى الأشهر الـ 16 الماضية، بتكلفة 650 مليون دولار.

وكشف: قمنا بتوصيل كابلات الألياف الضوئية إلى 1.2 مليون منزل خلال 14 شهر، بتكلفة 400 مليون دولار، وبقى فقط أن يرفع المواطن من سرعة جهاز الاستقبال لديه، ولذلك طرحت شركات الاتصالات مبادرات لإتاحة أجهزة الاستقبال المنزلية بالتقسيط، وقمنا بإتاحة 4 ملايين جهاز للاستقبال بتكلفة وصلت إلى 90 مليون دولار.

ونوه: إستثمرنا فى تحسين شبكة الانترنت 1.6مليار دولار خلال الأشهر الـ14 الماضية، ومن أكبر الدلائل على تحسن خدمات الانترنت هو أن متوسط سرعات الانترنت فى مصر زاد من 5.7 فى يونيو 2018 إلى 14.7 فى أكتوبر 2019، أى أنه تضاعف 3 مرات، ومن المنتظر أن يصل إلى متوسط سرعة 20 فى نهاية العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدد السكان وسرعة الانترنت والعشوائيات .. أهم مقومات سوق النقل التشاركى

error: Alert: Content is protected !!