ديسمبر المقبل: القاهرة تحتضن منتدى ومؤتمر “التحول البريدى الأفريقى”


قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، أنه على مدار العقدين الماضيين، مر قطاع البريد بتغييرات عميقة بعد تراجع نشاطه الأساسي واختفاء البريد العادي في شكله التقليدي.

وأوضح أن هذه التغييرات أثرت بشكل كبير على مشغلي البريد في جميع أنحاء العالم، وحثتهم على مراجعة استراتيجياتهم ونماذجهم الإنمائية، لافتاً إلى أن الحاجة إلى تحويل الخدمات ذات القيمة المضافة إلى مواقع جديدة وتطويرها وتطويرها تقع في قلب التحديات التي تواجه هذا القطاع اليوم أكثر من أي وقت مضى.

وأستكمل: “في أفريقيا، في حين أن بعض مشغلي البريد يشاركون بنشاط في استراتيجيات للتعامل مع هذه البيئة المتغيرة، لا يزال البعض الآخر يواجه قيودًا هيكلية وتنظيمية تعيق تطورهم”.

جاء ذلك تعليقاً على إستستضافة القاهرة لمنتدى البريد الأفريقي خلال الأسبوع الأول من ديسمبر القادم.

وصرح رئيس البريد المصرى أنه منذ العام 2009، ظل منتدى بريد إفريقيا يدعم التغييرات في هذا القطاع من خلال منصة تتيح لمجتمع البريد الأفريقي تلبية ومناقشة التحديات الأكثر إلحاحًا، وكل عام يجتمع أكثر من 500 من المتخصصين في هذا المجال وما يقرب من 40 وظيفة أفريقية لمناقشة أفضل الطرق لمعالجة القضايا وتعزيز نماذج التنمية المستدامة واستراتيجيات التنويع المبتكرة.

وأشار إلى أنه بالنسبة لطبعة هذا العام 2019، سيتم عقد منتدى آسيا والمحيط الهادئ للمرة الأولى في مصر لتأكيد البعد القاري للحدث، ولتأكيد أهمية السوق المصري وديناميكية خدماته البريدية.

ونوه إلى أنه على جدول الأعمال القضايا الرئيسية المتعلقة بمستقبل الوظائف، بما في ذلك عمليات التحول وإعادة التوطين المستمرة، وظهور الخدمات المالية البريدية، والحاجة إلى تطوير القدرات اللوجستية، والدور المتطور للوظائف كحلقة وصل بين الإدارة والمواطن، وأثر الاتجاهات التكنولوجية وإمكانات التجارة الإلكترونية.

وأوضح رئيس البريد فى تصريحات خاصة لـ (آى سى تى-مصر  ICT-MISR) أن عدداً كبيراً من قيادات قطاعات تكنولوجيا المعلومات الأفارقة سيكونون ضمن قائمة المتحدين بهذا المنتدى، بحضور قيادات اتحاد البريد العالمي والأفريقي ورؤساء الهيئات البريدية من مختلف دول العالم والشركات العالمية والخبراء المتخصصين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو..أوبو تطلق أحدث هواتفهاOppo Reno 2 فى السوق المصرية

error: Alert: Content is protected !!