أخبارالأرشيفشركات

برعاية “أورنج مصر”: “شارع المعز” يتحول الي متحف تشكيلي مفتوح

أعلنت شركة “اورنچ مصر”، العاملة في مجال خدمات الاتصالات المتكاملة، عن رعايتها لمعرض “آرت دي إيجيبت” 2019، للعام الثاني على التوالي تحت إشراف وزارة الآثار ومنظمة اليونسكو في شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الأزهر بوسط القاهرة.

يأتي ذلك في في إطار مبادرات “أورنج مصر” المتنوعة لدعم الحركة الثقافية والفنية وتشجيع الأنشطة السياحية في مصر.

وبهذه المناسبة قالت هالة عبد الودود، مدير قطاع العلاقات العامة والمسئولية المجتمعية بشركة اورنچ مصر”: “نؤمن بدور الانشطة الفنية التي تعد لغة توحد الشعوب وتمد جسور التواصل بينهم رغم اختلاف الثقافات” .

وأضافت: “رعاية اورنچ لمثل هذا الحدث يأتي في إطار جهود الشركة المتواصلة لبناء جسور الفكر الإبداعي وخلق فرص التطوير ودعم التعبير الإبداعي خاصة بين الأجيال الشابة”.

ويحول المعرض شارع المعز، الذي أدرجته اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، إلى متحف “فني” مفتوح إلى جانب كونه متحفا مفتوحا للعمارة والآثار الإسلامية، حيث سيتم نشر القطع الفنية المصرية المعاصرة المشاركة في المعرض في 4 أماكن تاريخية مختلفة بالشارع.

ويتضمن برنامج المعرض إشراك المجتمع المحلي القاطن في حي الأزهر ببرنامج تجريبي تحت عنوان “حماة التراث” من شأنه زيادة توعية شباب المنطقة بالأهمية القصوى للتراث والفنون التي تمتلئ بها المدينة التاريخية ودورهم في حمايتها واحترامها.

كما يتيح المعرض فرصة التطوع أمام طلاب الفنون للعمل كمرشدين خلال فترة المعرض وفي المقابل سيتم منحهم شهادات خبرة.

ويتضمن المعرض فعاليات خاصة لكبار الزوار بحضور شخصيات عالمية ومثقفين وفنانين ونشطاء مجتمعيين وممثلي المؤسسات والمعاهد والمتاحف وممثلي الهيئات الخيرية ورجال الأعمال وشخصيات منخرطة في العمل النسائي. 

error: Alert: Content is protected !!