صور..يعقد لأول مرة بمصر: الرئيس يفتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم #المؤتمر_العالمي_للاتصالات_الراديوية، WRC 2019# والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، وينعقد لأول مرة بمدينة #شرم_الشيخ.

جدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، هو مؤتمر دولي تابع للاتحاد الدولي للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة، حيث تقوم الحكومات المشاركة في هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، وسوف ترأس مصر هذا المؤتمر العالمي بصفتها الدولة المستضيفة.

يشارك في المؤتمر الذي يعقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد بجنيف، أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيرا ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

حضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

جدير بالذكر أن مصر دولة عضو في الاتحاد الدولى للاتصالات منذ عام 1876، ويذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يُعقد كل ثلاث أو أربع سنوات، ومكلّف باستعراض ومراجعة لوائح الراديو التي تشكل المعاهدة الدولية المنظمة لاستخدام طيف الترددات الراديوية والمدارات الساتلية، وتم تعُيّن الدكتور عمرو بدوي من مصر رئيساً للمؤتمر.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المبيعات تثبت: realme من أفضل شركات الهواتف الذكية الناشئة عالمياً

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!