د.عمرو طلعت: الألعاب الرقمية أصبحت صناعة هامة ترتكز عليها اقتصاديات دول كبرى


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن الألعاب الرقمية لم تعد مجرد وسيلة للتسلية والترفيه وحسب؛ لكنها أصبحت صناعة جادة وهامة ترتكز عليها اقتصاديات تكنولوجيا المعلومات في دول كبرى، مشيرا إلى أن هذه الصناعة أصبحت وسيلة هامة تساهم بشكل فعال في التثقيف وتطوير العملية التعليمية ونشر الوعي في كافة مناح الحياة ..

وأوضح الوزير أن صناعة الألعاب الرقمية والوسائط التفاعلية حققت إيرادات تقدر بحوالي 120 مليار دولار على مستوى العالم في عام 2018، ومن المتوقع أن تصل إلى 130 مليار دولار بنهاية هذا العام 2019، وأن تبلغ في 2022 نحو 200 مليار دولار.

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض أفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية، الذى أقيم تحت عنوان “مستقبل تطوير التطبيقات والألعاب الرقمية في إفريقيا”.

وصرح الوزير أن وزارته تتولى تنفيذ المبادرة الرئاسية “أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية”؛ منوهاً إلى أنه سجل للالتحاق بالمبادرة منذ إطلاقها في العام الماضي وحتى الآن أكثر من 5 الاف شاب من 19 دولة بأفريقيا، داعياً الشباب الحاضرين إلى الالتحاق في المبادرة من خلال تسجيل بياناتهم في المنصة التي أطلقتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا.

وأضاف أن البرامج التدريبية في مجالات تطوير الألعاب الرقمية يتم اتاحتها بالمجان للشباب الملتحقين في المبادرة، كما تهدف المبادرة إلى إنشاء 100 شركة ناشئة في هذا المجال خلال 3 سنوات من خلال الدعم الذي تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” لرعاية الأفكار الناشئة في هذا المجال من خلال التدريب ومسرعات الأعمال وعقد محافل للمستثمرين مع الشركات الناشئة؛ مشيرا الى وجود مستثمرين مستعدين لمشاركة الشباب بعد تطوير أفكارهم من أجل تحويلها إلى منتجات قادرة على المنافسة في السوق العالمية.

حضر الافتتاح؛ المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب.

وعقب القاء كلمته؛ قام الوزير بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة بمسابقة كأس مصر لتطبيقات المحمول Egypt App Cup والتي تم إطلاقها في سبتمبر الماضي بالتعاون مع شركة هواوي تكنولوجيز ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، لتطوير حلول مبتكرة تعتمد على الأجهزة المحمولة وتطبيقات الأندرويد التي تدعم قطاعات النقل والصحة والسياحة.

هذا وقد قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بإطلاق ورعاية أول مسابقة متخصصة في الألعاب والتطبيقات الرقمية في قارة إفريقيا تحت مسمى “كأس إفريقيا للتطبيقات والألعاب الرقمية”، حيث تتيح الهيئة شاشات لعرض تفاصيل المبادرة للمطورين المتواجدين بالمعرض وإمكانية التسجيل في المسابقة.  

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يأتي في إطار المبادرة الرئاسية “أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية” التي تستهدف تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تكنولوجيات تطوير الألعاب وتطبيقات الموبايل، ودعم تأسيس 100 شركة مصرية وأفريقية ناشئة في هذا المجال.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتصالات والتضامن يوقعان للإتاحة التكنولوجية للخدمات للأشخاص ذوى الإعاقة

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!