ما لاتعرفه عن “مدينة المعرفة”


تقع “مدينة المعرفة”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 211 فدانا، وهى المقر المستقبلى لمراكز البحوث والابتكار المتخصصة في التكنولوجيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والأنظمة المدمجة.. وغيرها.

ومن المنتظر أن تضم “مدينة المعرفة”، كافة عناصر صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مراكز تدريب، وحاضنات تكنولوجية، ومسرعات اعمال، بالإضافة الى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتشمل المرحلة الأولى التي من المقرر افتتاحها خلال العام المقبل؛ أربعة مباني وهي: مبنى جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك مبني للتدريب يضم فرع لكل من المعهد القومي للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما ستضم المرحلة الأولى لمدينة المعرفة؛ مبنى للأكاديمية الوطنية لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تهدف إلى تدريب وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة والمتعاملين معهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالإضافة إلى مبنى لمركز الابداع والابتكار والذي يضم الحاضنات التكنولوجية ومسرعات الاعمال والشركات الناشئة بالإضافة الى مركز متخصص في البحوث التطبيقية في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

هذا وقد تم تصميم المباني الخاصة بمدينة المعرفة باستخدام طرز بناء تمزج ما بين الحداثة التي تعكس طبيعة استخدام المبني في التكنولوجيا والأصالة المستوحاة من الهوية المصرية والحضارة المصرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدد السكان وسرعة الانترنت والعشوائيات .. أهم مقومات سوق النقل التشاركى

error: Alert: Content is protected !!