أخبارالأرشيفحكومية

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين “ايتيدا” وشركة “أنديلا” العالمية

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع اتفاقية بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، وشركة أنديلا العالمية للتكنولوجيا.

تهدف الاتفاقية لتعزيز عمليات الشركة في مصر من خلال توظيف ما لا يقل عن 200 مهندس برمجيات مصري للعمل في مجال تصدير خدمات تطوير البرمجيات التي توفرها الشركة لعملائها حول العالم.

يأتى ذلك في أعقاب الإعلان الرسمي للشركة عن إطلاق عملياتها في مصر من خلال أول مركز يدار عن بعد بالكامل.

وقع الاتفاقية المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، ورامة الصفتي، المدير التنفيذي لشركة أنديلا مصر؛ وذلك بحضور جيرمي جونسون، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أنديلا.

تأتي هذه الاتفاقية اتساقا مع خطط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرامية الى زيادة حجم الصادرات المصرية من خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي بلغت نحو 3.67 مليار دولار في العام المالي المنصرم، من خلال جذب المزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ومتميزة للشباب المصري.

وبهذه المناسبة؛ قالت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”: “نحن سعداء بالعمل والتعاون مع شركة أنديلا والتي تقوم بتأهيل المهارات والاستثمار في مطوري البرمجيات في القارة الافريقية لتزويد الشركات التكنولوجية العالمية بها في مختلف دول العالم.

كما ندعم استثمارات الشركة في مصر والتي تمكنها من الحصول على مجموعة من المهارات المتميزة، والاستفادة من موقع مصر الجغرافي وقربها من الأسواق العالمية الأمر الذي يعزز سوق خدمات هندسة البرمجيات ونمو أعماله في مصر.”

من جانبها قالت رامة الصفتي، المدير التنفيذي لشركة أنديلا مصر: “شهد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر نموا ملحوظا، ومن المنتظر أن يشهد مزيدا من النمو على مدار الأعوام المقبلة، حيث ركزت الحكومة بقوة على تعزيز التحول الرقمي”.

error: Alert: Content is protected !!