أخبارالأرشيفمؤتمراتمجتمع

وفقاً لتوجيهات الرئيس: جامعة النيل تستضيف “قمة التعليم الابداعي”

الاستماع للخبر

للعام الرابع علي التوالي، تستضيف ict-misr.com/tag/%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%8a%d9%84/" target="_blank">#جامعة_النيل “ict-misr.com/tag/%d9%82%d9%85%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85_%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%a8%d8%af%d8%a7%d8%b9%d9%8a/" target="_blank">#قمة_التعليم_الابداعي”، يومي 28 و 29 نوفمبر الجارى، لبحث ومناقشه أحدث وسائل التعليم  التكنولوجي، وما وصلت اليه مصر الآن في القطاع التعليمي، والمشكلات التي تواجه التعليم ما قبل الجامعي، وأفضل الحلول الواقعية لتلك المشكلات.

فى هذه المناسبة أوضح محمد رضا، رئيس مجلس إدارةEduVation ، أن “قمة التعليم الابداعي” تقام هذا العام وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخصيص هذا العام للتعليم، والتأكيد على أهميته، وتماشيا مع خطة التنمية المستدامة لبناء مستقبل أفضل لمصر لبناء وتنمية قدرات أبنائها، وتماشيا مع متطلبات سوق العمل للقضاء علي مشكله البطالة وتغير ثقافه المجتمع.

تحظى القمة هذا العام بحضور كبار المتخصصين والخبراء  والشخصيات الهامة والمتحدثين من الهيئات الحكومية، وشركات تكنولوجيا التعليم المختلفة، والمؤسسات الدولية، ومؤسسات المجتمع المدني، والجامعات المصرية، وأكثر من 3000 باحث ومهتم بقضايا التعليم الإلكتروني والرقمي من مختلف دول العالم لمناقشة مستقبل التعليم في مصر.  

تقام قمة التعليم الابداعي كل عام للاستفادة من التجارب والخبرات الدولية، وللارتقاء بقطاع التعليم العالي والجامعات المصرية والبحث العلمي وقطاع التعليم الفني والاستثمار بهم.

كما تعمل القمة على تطوير فكر استخدام التعليم الرقمي والتكنولوجي نظرا لأهميته، وإيجاد الحلول للمشكلات المعاصرة عن طريق إعداد الأبحاث العلمية الممنهجة والمبادرات الطلابية الخلاقة والاستفادة من تجارب شركات رائده في مجال التعليم التكنولوجي، وأيضا عن طريق مشاركة الأفكار والمشاريع المبتكرة في ريادة الاعمال في مصر والوطن العربي.

جدير بالذكر ان ict-misr.com/tag/eduvation/" target="_blank">EduVation تسعى لبذل اقصى المجهودات وتنفيذ كافة الإجراءات للنهوض بالقطاع التعليمي، نظرا لأهمية التعليم وقطاع التعليم الفني وريادة الاعمال.