النص الكامل لكلمة الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات


أكد المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إن رؤية شركته وآليات تنفيذها من خلال الهرم الرقمي هي أحد محاور الوصول لاستراتيجية مصر الرقمية التي تهدف إلى تطوير وتنمية مصر على مستويات المواطن والاسرة والمؤسسات على حد سواء.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها في معرض ومؤتمر Cairo ICT، فى دورته ٢٣، والتى أفتتح فعالياتها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وقال المهندس عادل حامد فى كلمته: “في وقت باتت فيه صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي الركيزة الأساسية لبناء مجتمع رقمي والبنية الرئيسية لخطة التنمية المستدامة”.

وأضاف: “إن المصرية للاتصالات تتشرف دوما برعاية هذا الحدث الهام والذي يعد أحد أهم المحافل الدولية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبمشاركة عدد من صناع القرار والخبراء وكبرى الشركات المحلية والاقليمية والدولية العاملة في هذا المجال لاستعراض ومناقشة أحدث ما وصل إليه العالم من حلول وتطبيقات تساهم بشكل أساسي في تغيير حياة الأفراد والمجتمعات”.

وأستطرد: “تشهد البلاد خطوات سريعة وحاسمة نحو تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية، وتفخر الشركة المصرية للاتصالات بقيامها بدور محوري ورئيسي في عمليات التحول الرقمي وإحداث نقلة حقيقية في مستوى الخدمات المقدمة وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة تتماشى مع خطة الدولة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والدولي والوصول لمجتمع رقمي تحت شعار “مصر الرقمية”.

وصرح: “ترتكز استراتيجية المصرية للاتصالات على محورين رئيسيين: محور دولي، وهو العمل على أن تصبح مصر أفضل مركز تجميع لحركة البيانات الدولية بالشرق الأوسط وأفريقيا، ومحور محلي وهو الوصول لافضل مقدم لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، ومن هنا تبنت الشركة مفهوم “الهرم الرقمي” لتحقيق تلك الاستراتيجية، حيث ترتكز قاعدة هذا الهرم على البنية التحتية المعلوماتية المتطورة وصولا إلى قمة الهرم، وهي خدمات وتطبيقات رقمية تمكن المواطن المصري من الاستفادة الحقيقية من عمليات التحول الرقمي “مصر الرقمية “، وذلك مرورا بتطوير الشبكات محليا ودوليا وتعظيم الاستفادة من موقع مصر في بناء وتطوير مراكز بيانات عملاقة والحوسبة السحابية وخدمات الاستضافة لمالكي المحتوى في العالم لتقديم أفضل الخدمات العالمية داخل مصر”.

وأشار: “إن الشركة المصرية للاتصالات تحرص دائما على الاهتمام بعملائها، وتسعى لتقديم أفضل الخدمات تحت شعار “قبل أي حد” حيث أن الشركة المصرية للاتصالات هي المبادرة لتقديم الخدمات والتطبيقات الحديثة في كافة المجالات مثل مجالات الاتصالات وخدمات الحلول المالية وخدمات المحتوى الرقمي، وتهدف كذلك إلى الدخول في مجالات التعليم والصحة الرقمية وغيرها من المجالات لعملائها، حيث أطلقت الشركة عدد من الخدمات الجديدة لتقديم خدمات انترنت مميزة “WE Space”، ومؤخرا أطلقت محفظتها الاليكترونية WE Pay، وتطور حاليا مزيد من الخدمات مثل خدمات المحتوى المرئي التي ستطلق لأول مرة في مصر لكافة عملائها”.

ونوه: “إن رؤية الشركة المصرية للاتصالات وآليات تنفيذها من خلال الهرم الرقمي هي أحد محاور الوصول لاستراتيجية مصر الرقمية التي تهدف إلى تطوير وتنمية مصر على مستويات المواطن والاسرة والمؤسسات على حد سواء”.

ولفت: “حرصنا خلال مشاركتنا هذا العام أن نصطحب زوار المعرض في “رحلة رقمية” داخل هذا الهرم الرقمي، وتجربة عملية للتعرف بشكل مباشر على الخدمات الرقمية التي ترسم مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تتشرف الشركة بتقديمها
اليوم نخطو معًا خطوات جديدة نحو التحول من تقديم خدمات الاتصالات إلى تقديم الخدمات الرقمية، والاستفادة من التقنيات والتطبيقات الأحدث في فتح أفاق جديدة نحو مزيد من الإبداع والابتكار للمجتمع المصري ومزيد من التنمية والخدمات المطورة الرقمية للمواطن المصري”.

وفى ختام كلمته وجه الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات الشكر للدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكافة القائمين على هذا الحدث الهام ، وقال: “الشكر موصول لاسامة كمال على المجهوادت المستمرة والتي نلمسها كل عام والحرص على أن يخرج هذا المعرض والمؤتمر على أكمل وجه ويعكس صورة مشرفة لمصر ولصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الاتصالات” يصدر تقرير جودة الخدمات لشهر أكتوبر

error: Alert: Content is protected !!