أخبارالأرشيف

شهدها وزيرا “التضامن” و”الاتصالات”: مذكرة تفاهم بين بنك ناصر الاجتماعي وشركة اورانج للاتصالات

أكدت الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي يولي أهمية كبيرة للمجتمع عبر خلق الشراكات وحشد الجهود وقدرات المؤسسات المختلفة للعمل للوصول الى أوسع استفادة عبر شراكاته المختلفة مع مؤسسات المجتمع المدني.

واوضحت أن ذلك يتم لتمكينهم من العمل والإنتاج والمشاركة الاقتصادية الفعالة هذا بجانب الاهتمام بالتنمية البشرية والمشروعات الاجتماعية والاقتصادية لتحويل الطاقات العاطلة إلى طاقات منتجه وفعالة بالمجتمع للعمل علي محارب البطالة والنهوض بالشباب وتشجيعهم على الاستثمار.

جاء ذلك تعقيبا على توقيع مذكرة تفاهم بين بنك ناصر الاجتماعي وشركة اورانج للاتصالات لتعزيز التعاون بين الطرفين للعمل على توظيف الشباب والتوسع في الخدمات المالية الرقمية فضلا عن التوسع في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة بجميع محافظات مصر..شهد مراسم التوقيع الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ict-misr.com/wp-content/uploads/2019/12/IMG_٢٠١٩١٢٠٥_١٧٣٢٤١-300x159.jpg" alt="" width="300" height="159" srcset="https://ict-misr.com/wp-content/uploads/2019/12/IMG_٢٠١٩١٢٠٥_١٧٣٢٤١-300x160.jpg 300w, https://ict-misr.com/wp-content/uploads/2019/12/IMG_٢٠١٩١٢٠٥_١٧٣٢٤١-1024x543.jpg 1024w, https://ict-misr.com/wp-content/uploads/2019/12/IMG_٢٠١٩١٢٠٥_١٧٣٢٤١-768x408.jpg 768w, https://ict-misr.com/wp-content/uploads/2019/12/IMG_٢٠١٩١٢٠٥_١٧٣٢٤١-620x330.jpg 620w, https://ict-misr.com/wp-content/uploads/2019/12/IMG_٢٠١٩١٢٠٥_١٧٣٢٤١.jpg 500w" sizes="(max-width: 300px) 100vw, 300px" />

من جانبه أوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تمثل نموذجا للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأشار الوزير إلى أن الاتفاقية ستسهم في خلق فرص عمل وتسهيل المدفوعات الرقمية في أكثر من 150 قرية ونجع لتكون الخدمات الحكومية أقرب للمواطن بما يمثل خطوة جديدة على طريق بناء مصر الرقمية التي تتشارك جهات الدولة المختلفة في بنائها.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت مجالات التعاون المثمر بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتضامن الاجتماعي لتقديم خدمات متميزة للمواطنين ومن أهمها الاستفادة من مكاتب البريد المنتشرة في كافة انحاء مصر لصرف المعاشات وتوزيع نفقات السيدات، بالإضافة إلى التعاون في مشروع تجديد وتحديث تطبيقات التأمينات الاجتماعية، وكذلك التعاون مع بنك ناصر الاجتماعي في تنفيذ مبادرة وظيفة تك بهدف خلق فرص عمل للشباب في وظائف عالية القيمة بعد الحصول على تدريب عال المستوى.

من ناحيته قال الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن الغرض من مذكرة التفاهم هو تحديد الأحكام والشروط والتي بناء عليها سوف يتم صياغة اتفاقية التعاون بين الشركة والبنك.

وأوضح انه بموجب هذا الاتفاق سيتم إنشاء منافذ لتوزيع منتجات وخدمات شركة اورانج بالإضافة الي خدمات البنك المختلفة للتسهيل علي عملائه وسوف يتم عمل تصميم موحد لهذه المنافذ، وبشعار موحد على مستوى الجمهورية بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري.

وأشار إلى ان الهدف من هذا التعاون هو إتاحة فرص عمل للشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة و تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، لتشغيل الشباب بما يكفل لهم ولأسرهم حياة كريمة، وتنفيذاً لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة دعم الشباب .

بدوره أوضح المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأورانج مصر، ان هذه الاتفاقية تعكس رؤية اورنج مصر وثقتها في السوق المصري ودعمها للمجتمع عبر المشاركة في المبادرات التي توفر فرص العمل للشباب والتوسع في خدمات اورنج وتتيح في الوقت نفسه تيسير حياة المواطنين من خلال زيارة منافذ الخدمات للجماهير ونشرها على أوسع نطاق.

وقع على المذكرة الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

error: Alert: Content is protected !!