تعاون بريدى مصري سعودى..وربط مركزى التجميع اللوجيستي بالقاهرة والرياض


في إطار حرص جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية على توطيد العلاقة الاستراتيجية بينهما، شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة البريد السعودي، والهيئة القومية للبريد المصري.

جاء ذلك خلال إجتماع الدكتور عمرو طلعت، مع المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، بحضور السفير أحمد فاروق سفير مصر لدي المملكة العربية السعودية؛ على هامش زيارة الدكتور عمرو طلعت للمملكة العربية السعودية لرئاسة اجتماع الدورة العادية (46) للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والمشاركة في أعمال الدورة الـ 23 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات؛ واللاتي تنعقد فعالياتهما خلال يومي 17 و18 ديسمبر.

يأتى ذلك في إطار حرص جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية على تضافر الجهود فيما بينهما للوصول إلى أفضل الحلول لتوطيد العلاقة الاستراتيجية بينهما وتحديد الإطار العام للاستفادة من الخدمات التي يقدمها الطرفان.

تتضمن أطر التعاون بين البريد المصري والبريد السعودي التعاون في تقديم الخدمات اللوجيستية للحجاج وذلك من خلال استلام الأوزان والشحنات من الحجاج بالأماكن القريبة من مناسك الحج والعمرة وتوصيلها إلى محال اقامتهم في مصر.

كما تتضمن أطر التعاون اتاحة المدفوعات الالكترونية بين البريد السعودي والبريد المصري وربط المحافظ الالكترونية للحجاج والزائرين والسياح بالبلدين، وإعادة شحن محفظة البريد المرتبطة ببطاقات (ايزي باي).

كما تتضمن الاتفاق على وضع آلية عمل مناسبة لمعالجة المراسلات القضائية بين البلدين، وعمل اتفاقية توأمة لتحسن جودة الخدمة في مجال البريد العاجل الدولي حسب معايير التوأمة المعتمد في تعاونية البريد العاجل الدولي EMS ، حيث تم الاتفاق على ربط مركز التجميع اللوجيستي بالقاهرة بمثيله في الرياض ليصبحا مركز تجميع لوجستي واحد للمنطقة، وكذلك تفعيل خدمات الحوالات المالية بين الدولتين وخصوصاً أن هناك أكثر من مليون مواطن مصري مقيم بالمملكة العربية السعودية.

وقع مذكرة التفاهم التي تصل مدتها الى 3 اعوام المهندس آنف أبا نمي، رئيس البريد السعودي، وعصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد المصري..وحضر مراسم التوقيع المهندسة جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

#الدكتور، #عمرو_طلعت، #وزير، #الاتصالات، #تكنولوجيا، #المعلومات، #عبدالله، #السواحة، #السعودية، #السفير، #أحمد_فاروق، #خالد_أبوالمجد، #آى، #سى، #تى، #ICT_MISR، #ليفربول

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتاب جديد يؤكد: مصر تتبنى استراتيجية للذكاء الاصطناعي في أفريقيا

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!