السبت المقبل: “فرصنا” تنظم أول ملتقى توظيف إلكتروني في مصر


تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، يطلق موقع “فرصنا” واحد من أكبر ملتقيات التوظيف في مصر يوم السبت المقبل ٢١ ديسمبر 2019م.

ويضم الملتقى 60 شركة محلية وعالمية عاملة في كافة القطاعات الاقتصادية، توفر حوالي 10 آلاف فرصة عمل في جميع أنحاء الجمهورية، كما سيحضر الملتقى 10 آلاف باحث عن عمل، قاموا بالتسجيل على موقع “فرصنا” لحضور الملتقى، ما يجعله واحد من أكبر ملتقيات التوظيف في تاريخ مصر.

وأعلن أمير الشريف، المدير التنفيذي لشركة البشر سوفت، المؤسسة لموقعي “فرصنا” و”وظف”، أنه سيتم إطلاق “فرصنا إنبوكس” خلال الملتقى لأول مرة، وهي أداة جديدة من شأنها تسهيل وصول أصحاب الشركات ومسئولي التوظيف للملفات الشخصية والسير الذاتية للباحثين عن عمل.

وأوضح أن موقع فرصنا قام بربط بيانات الباحثين عن عمل برقم تسلسلي “بار كود”، ويستطيع ممثلو الشركات عن طريق “فرصنا إنبوكس” مطابقة الاسم وخبرات العمل مع ما يعلنه الباحث عن العمل، وتسكين الباحث عن العمل في الوظيفة المرشح لها، دون الحاجة لاستخدام السير الذاتية الورقية أو أي مستندات ثبوتية.

وأضاف الشريف أن “فرصنا إنبوكس” يمثل نقلة في سوق العمل في مصر، خاصة بعد أن أصبح “فرصنا” أكبر موقع توظيف في مصر، حيث يخدم الموقع الآن أكثر من 25 آلف شركة، و٣ ملايين باحث عن العمل، منذ إطلاق الموقع في عام 2015، ما يساهم ويتماشى مع خطة الحكومة لخفض معدل البطالة من حوالي 13% وقت إطلاق الموقع، إلى 7.8% في الربع الثالث من عام 2019.

وأكد أعلى إيمان العاملين بشركة البشر سوفت أن البطالة في مصر هي التحدي الرئيسي الذي يتطلب حلها تضافر كل الجهود من القطاعين العام والخاص، لذلك تأتي خطوة إقامة ملتقى التوظيف كتتويج للجهود المتواصلة من قبل الموقع والحكومة عبر وزاراتها المختلفة، للحد من البطالة وتوفير فرص عمل كريمة للشباب المصري.

بدوره قال مصطفى حسن، المدير العام لموقع فرصنا، إن الموقع نجح في تعيين أكثر من ٢٠٠ ألف باحث عن عمل خلال السنوات الأربع السابقة، لكن إنجازات موقع فرصنا لا تقتصر فقط على التوظيف، ولكن الإنجاز الأضخم لموقع فرصنا هو تسهيل استخدام التكنولوجيا وفتح الباب على مصرعيه أمام الشركات والمصانع المصرية والعالمية لأول مرة لتعيين ألاف العمال والموظفين من مختلف المجالات والمؤهلات التعليمية في أقل وقت ممكن بالإضافة إلى توفير قدر كبير من الجهد البشري والمادي المطلوب لتحقيق ذلك، وعلى الجانب الأخر توفير وسيلة مجانية وسهلة الاستخدام لمئات الألاف من المصريين للبحث عن فرصة العمل مناسبة من بين أكثر من ٣٠ ألف فرصة عمل جديدة متاحة شهريًا على الموقع دون تكبد أي عناء مادي أو جسدي.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أورنج مصر”: إطلاق أكبر تحدي للحلول والخدمات الرقمية في مصر والشرق الاوسط وافريقيا

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!