وزير الاتصالات يفتتح أول أكاديمية لـ”إنترنت الأشياء”


افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم أكاديمية انترنت الأشياء بمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI.

حضر مراسم الافتتاح الدكتورة هبة صالح، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتور اسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

تم إنشاء “أكاديمية إنترنت الأشياء” بالشراكة بين المعهد وأكاديمية البحث العلمي بهدف إتاحة تطبيقات متكاملة للشباب والشركات الناشئة في مجالات متعددة ومن أبرزها الجامعات الذكية، والصحة، والتعليم، والنقل، والطاقة، والماء، بالإضافة إلى المنازل الذكية، والمدن الذكية، والمباني الذكية.

وتتضمن الأكاديمية البرامج المتاحة على “منصة مهارة تك”، ومعمل لانترنت الأشياء بمقر المعهد في القرية الذكية.

ويتيح المعمل الجديد 6 تكنولوجيات لاسلكية في مجال انترنت الأشياء IOT، بالإضافة إلى مجموعة من تطبيقات انترنت الأشياء للهواتف المحمولة لاستخدام المعمل في تطوير تطبيقات المحمول دون الحاجة للانتقال الفعلي إليه من خلال أجهزة المحمول.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة في تنفيذ رؤية الدولة لبناء الانسان المصري من خلال إتاحة البرامج التدريبية الخاصة بالتكنولوجيات البازغة وتحديدا في مجالات الأمن السيبراني وانترنت الأشياء وسلسلة الكتل.

#ليفربول

#liverpool

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أورنج مصر”: إطلاق أكبر تحدي للحلول والخدمات الرقمية في مصر والشرق الاوسط وافريقيا

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!