إنجازات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2019 ..(5-10)


تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

 

قال بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرصد إنجازاتها خلال العام 2019، أنه فيما يخص محور تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، فقد قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بتوفير 9000 فرصة عمل مباشرة للكوادر المصرية بالشركات التكنولوجية العالمية والتي قامت بتوسيع عملياتها في مصر خلال عام 2019 من خلال اتفاقيات مع الهيئة.

وكشف البيان أنه نتيجة لارتفاع صادرات الشركات المحلية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 32% وانطلاقاً من حرص الهيئة على مساعدة الشركات المحلية وخاصة الصغيرة منها والمتوسطة في اختراق الأسواق العالمية وتنويع صادراتهم الرقمية، تم زيادة المخصصات المالية الموجهة لدعم صادراتهم لتصل إلى 70 مليون جنيه حصل عليها 116 شركة من 5 محافظات مختلفة.

وأعلن البيان أن مصر -للعام الثالث على التوالي- جاءت بين أفضل 9 مواقع عالمية تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود للأسواق الأوروبية وذلك طبقاً لتقرير(جارتنر).

وكذلك احتلت مصر المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا بمؤشر شركة الاستشارات العالمية “أيه تي كيرني” لمواقع الخدمات العالمية 2019، كما شغلت المركز الرابع عشر عالمياً بنفس المؤشر والذي يرصد ويقيم أبرز 50 دولة تقدم تلك الخدمات على مستوى العالم.

وبلغت حصة مصر من السوق العالمي لتعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها حوالي 16% بنهاية هذا العام.

ونوه البيان إلى ارتفاع معدل نمو نسب الإشغال من شركات القطاع الخاص فى المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط إلى أكثر من 60% خلال عام واحد.

 

#وزارة_الاتصالات، #تكنولوجيا_المعلومات، #آى_سى_تى، #مصر، #ict، #misr، #خالد_أبو_المجد، #2019، #هيئة، #تنمية_صناعة، #ايتيدا

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنفيذاً لخطة الدولة: (ITI) يطلق مبادرة “شغلك من بيتك”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!