وزير الاتصالات يشدد على اقتناص فرص العمل الجديدة والاستعداد للتحولات التي ستخلقها الثورة الصناعية الرابعة


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تميز الثورة الصناعية الرابعة بتسارع معدل تبني التكنولوجيا وتصاعد وتيرته على نحو غير مسبوق بالاضافة الى امتزاج التكنولوجيات مع بعضها.

وأشار الوزير إلى  أن ما يمكن ان تتيحه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وحدها مختلف عما ما يمكن ان تتيحه اذا اقترنت بتكنولوجيات الجيل الخامس وانترنت الأشياء والأمن السيبراني؛ حيث يمكن لهذا المزيج ان يحقق عناصر لم تكن متاحة من قبل.

 

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها على هامش زيارته لمقر جامعة سوهاج الجديد بمنطقة الكوامل، وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في المحافظة..رافق الوزير خلال زيارته اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

وأوضح الوزير أن الثورة الصناعية الرابعة ستخلق بعض التحديات التى سبق وأشارت اليها  تقارير دولية؛ تمثلت في اندثار نحو 75 مليون وظيفة حول العالم خلال العقد الحالي؛ مؤكدا على أن هذا الامر لا يدعو للقلق، خاصة وأن التقارير الدولية أشارت الى انه سيحل محلها نحو 133 مليون وظيفة جديدة؛ مشيراً الى أهمية اكتساب المهارات اللازمة للاستعداد لهذه التحولات واقتناص فرص العمل الجديدة التي ستخلقها الثورة الصناعية الرابعة.

واوضح الدكتور عمرو طلعت فى كلمته ان بناء مصر الرقمية مسؤولية يتشارك فيها كافة عناصر الدولة من قطاع حكومي وقطاع خاص ومجتمع مدني  وقطاع أكاديمي؛ موضحاً أن مصر الرقمية ستتيح خدمات حكومية وفرص للعمل والتدريب والتعلم من خلال وسائل رقمية.

ودعا الوزير الطلاب الى التعلم المستمر واكتساب المهارات المتجددة المطلوبة لسوق العمل والتي تتمركز حول القدرة على التعلم، كما دعا الطلاب الى الاهتمام بالانفتاح على السوق العالمي من خلال العمل في المهن المستقلة “freelancers”، وهى التي لا تتطلب الانتقال أو السفر.

#اللواء، #طارق ،#الفقي ، #محافظ ، #سوهاج، #عمرو، #طلعت، #آى ، #سى ، #تى، #مصر ، #ict  ، #misr ، #خالد، #أبو_المجد

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بهدف زيادة القدرة على متابعة تنفيذ الأحكام: افتتاح محكمة الجيزة الابتدائية بعد انتهاء التطوير التقني والميكنة

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!